طريقتي في خفض حرارة أطفالي بالماء المالح

تتراوح حرارة الانسان في الاحوال الطبيعية بين 36،2 و 37 درجة مئوية وتقل أو تزيد عند بعض الأشخاص، وتؤخذ درجة الحرارة عن طريق فتحة الشرج خاصة بالنسبة للأطفال ومن أماكن أخرى كاللسان وتحت الإبط بالنسبه للباقيين .
جميعنا نواجه ارتفاع حرارة الجسم حتى مع الأدوية لهذا أنصحكم في حال الأطفال ان تقومو بالاسعافات التي أقوم بها و تنقذني:

أحضري وعاءً من الماء.

ضعي ماء نظيفاً في الوعاء.

أضيفي كميّةً من الملح في الوعاء، وأذيبها في الماء.

ضعي قدمي الطفل في الماء المالح لمدّة نصف ساعة على الأقل.

إذا لم يتحسّن طفلك أو كانت الحرارة مرتفعة كثيراً لديه عليك أخذه إلى الطّبيب أو المشفى، ولا تضيّعي الوقت في التّجارب؛ لأنّ الارتفاع في درجات الحرارة بالنسبة للطفل خطير، فهي تؤثّر على الأنسجة، وقد تقتل خلايا المخ. طريقة أخرى ضعي الطفل في غرفة مهوّاة، ولكن تجنبي المكيف البارد.

انزعي ملابس الطفل، واتركي الملابس الداخلية أو الملابس الخفيفة. ادهني بطن الطفل بالخل مباشرةً، وستندهشين من انخفاض الحرارة؛ حيث يقوم الخل بالتبخير بسرعة عندما يتعرض للهواء، وحتى يتبخر يجب أن يكتسب حرارةً إضافية، وبذلك يسحب الحرارة الموجودة على جسد الطفل، فيخفّضها ويجب أن يمسح جسم الطفل وخاصّةً البطن، وتحت الإبطين؛ لأن الحرارة تكون عالية في هذه المناطق.

استخدمي ماءً عادياً مع فوطة أو شاش وبلّليها بالماء، ثم ضعيها على رأسه، وتجنّبي استخدام الماء البارد، ويمكنك إضافة الخل إلى كمادات الماء. أحضري إسفنجة نظيفة وبلليها بالماء، ثمّ أضيفي إليها الخل، وامسحي يدي الطفل ورجليه، واتركيها تجفّ من تلقائها، فهي تعمل على امتصاص حرارة الجسم. ادهني الجسم بزيت الزيتون.

قد يعجبك ايضا