طريقتي الفعالة و الرااااائعة للتخلص من الناموس و الذباب و شنيولة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

أخواتي هاد الطريقة اكتشفتها غير صدفة
فاش تا يشدني حريق البول أعزكم الله، تا نطيب الماء فيه الخزامى، و النهار لي تانديرها فيه ما تا تبقى حتى حشرة طائرة تا دور عندي في الدار، و أنا مع كترة النوافذ، تا يدخل ليا لعجب ديال الحشرات
إذن أخواتي، لي عندها مشكل ديال الحشرات الطائرة دير الخزامى طيبها في الماء و دور بها في الدار راه البخوش ما عندوش معاها

طرق أخرى للتخلص من الناموس

الريحان: يستخدم لأغراض متعددة مهمة، كما يمكن إضافته للطعام المطهي؛ لأنّه يعطي نكهة طيبة، ورائحته القوية تساعد على طرد الحشرات المزعجة من البيت، فينصح دائماً بإحضار مجموعة أوراق من الريحان سواء أكان طازجاً أو جافاً، ووضعها على مداخل وشرفات البيت لمنع دخول الناموس إلى البيت.
ورق الغار: يستخدم في الطهي بحيث يعطي للطعام نكهة طيبة، وله رائحة قوية تخلّص الطعام من الرائحة السيئة الناتجة عن اللحوم والدجاج، والكثير من الحشرات تكره رائحته إضافةً للناموس كالصرصور والعث، إضافةً إلى القوارض كالفئران؛ لذلك ينصح بزراعة الغار في حديق المنزل أو وضعه في شرفات البيت وأي مكان قد يدخل منه الناموس إلى البيت.
اللافندر: أو نبتة الخزامى حيث يمتلك رائحة قوية جداً ونفاذة، فيمكن استخدامه لطرد حشرات أخرى كالعثّ والبراغيث المؤذية؛ لذلك ينصح بزراعة الغار في حديق المنزل أو وضعه في شرفات البيت وأي مكان قد يدخل منه الناموس إلى البيت.
النعناع: الذي يشجع على استخدامه هو رخص ثمنه وتوافره في معظم المناطق، إضافةً لفوائدة الصحية المختلفة، ويساعد على التخلّص من الحشرات المنزليّة المزعجة إضافةً للقوارض كالفئران والحشرات الصغيرة كالنمل، والمعظم يزرع النعناع في أحواض حول البيت.
حشيشة الدود: هي عبارة عن نبتة مزهرة تؤثر على جميع أنواع الحشرات فتساعد على التخلّص منها، كما أنّها تحتوي على مواد منظفة لكن يجب التعامل معه بحذر؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تسبّب الالتهابات الجلدية والتهيج والحكة.
نبات الأفسنتين: عشبة طعمها مر ولاذع وتحتوي على مجموعة من المواد المضادة للحشرات، وأوراقها ذات لون أخضر أمّا أزهارها فهي صفراء، تستطيع إبعاد الحشرات وتحديداً الطائرة والمزعجة منها، ويمكن زراعتها بسهولة في حديقة المنزل.

نبات السذاب: عشبة خشبية زرقاء اللون تحتوي على مجموعة من المواد الفعالة في طرد الحشرات الضارة، وتحديداً التي تصيب الفواكه، ويمكن الاستفادة منه من خلال زراعتها أو طحنها والسماح لبخارها بالانتشار، ولكن يجب الحذر عن استخدامها لأنّها تسبب التهيج الجلدي والحكة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا