طريقتي العبقرية باش كنحافظ على لون وشكل الشيفلور أثناء السلق!!

 

عادة ما تكون عملية سلق القرنبيط أو الشيفلور من الأمور التي تكون سهلة جدا ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد، إلا أن هذا الأخير بعد سلقه قد يتعرض للتكسير ويتغير لونه إذ يتحول من الأبيض الناصع إلى البيج نوعا وذلك نتيجة السلق ، هذا بالإضافة إلى رائحته الكريهة التي عادة ما لا يحبها الأفراد.

لكن مع هذه الفكرة الرائعة التي تقدمها مجلة يالالة يمكن التخلص من رائحة الشيفلور أثناء السلق كما أنها تحافظ على لونه الأبيض الناصع إضافة إلى أنها تحميه من التكسر وتجعله متماسكا حتى يسهل على كل ربة بيت أن تشكل زهراته كما تريد.

1 – قومي بفك زهرات القرنبيط أو الشيفلور حسب الحجم الذي ترغبين فيه، ثم اغسليها جيدا بالماء والليمون أو الخل، ثم انقعي الزهرات في الماء لمدة ساعة كاملة.

2 – ضعي الماء في إناء واتركيه على النار إلى أن يغلي بعدها ضعي القليل من الملح وقطع من الليمون وضعي الشيفلور في الماء بعد الغليان وليس قبله، ثم ضعي عليه نصف كوب من الحليب واتركيه إلى ينضج .

3 – بعد أن ينضج القرنبيط يمكن تصفيته من الماء ووضعه في إناء وقومي بتغطيته بغضاء الألمنيوم ثم ادخليه الثلاجة واتركيه نصف ساعة ، فالحليب يحافظ على اللون الأبيض الناصع للقرنبيط بينما وعندما يمتزج مع الليمون يمنع انتشار تلك الرائحة المزعجة، فيما تساعد علمية وضع القرنبيط في المياه المغلية على الحفاظ على شكله دون أن ينكسر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا