طريقة جديدة باش كنحضر طاجين المخ فعيد الأضحى…مذاق لا يقاوم ولي ذاقو كيسولني أشنو فيه!!

 

تعدّ لحوم الأغنام أكثر اللحوم رغبةً وطَلباً بين الناس وذلك بسبب مَذاقها اللذيذ وطعمها المُختلف والذي يُضفي على أطباقنا طابعاً مختلفاً يشد كل من يتذوقه، بالإضافة للفوائد الغذائيّة العظيمة التي تعود بها هذه اللحوم على الجسم كذلك فهي تَمنح الطعام مَذاقاً لذيذاً. اعتادَ الناس مُنذ القدم طهو أجزاء مختلفة من الخروف مثل أحشاء الخروف وقيامهم بحَشوها بالأرز، وكذلك رأس الخروف ومخّه، لا سيما في عيد الأضحى حيث يكون الإقبال على مختلف الأطباق اللذيذة والشهية والتي يعد المخ واحدا منها.

المكونات :

ثلاثة فصوص من الثوم مفرومة فرماً ناعماً.

قرن من الفلفل الأحمر الحار، مُقطّع إلى شرائح رفيعة.

أربع قطع من مخ الخروف.

ملعقة صغيرة من الملح.

حبتان من الطماطم، متوسّطتا الحجم، مفرومتان فرماً ناعماً.

ملعقة كبيرة من أوراق الكزبرة، مفرومة فرماً ناعماً.

كوب من الزّيت.

نِصف ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون.

طريقة التحضير:

ننقع مخ الخروف في كميّةٍ مُناسبة من الماء الدافئ لمدّة من الزمن تصل إلى النصف ساعة تقريباً، وذلك لغايات تَسهيل نزع الجلد عن المخ.

في قدر عميق نضع ملعقتين كبيرتين من الزيت، ومن ثُمّ نضيف كلّاً من شرائح الفلفل الأحمر، والكزبرة، والطماطم، والملح، والثوم المفروم، ونُقلّب المكوّنات مع بعضها جيداً.

بعد أن نتأكّد من أنّ جميع المكوّنات قد طُهيت، نُضيف قطع مخ الخروف ونُقلّب المكونات مع بعضها جيداً، ثمّ نضع القدر على نار هادئة لمدة من الزمن تصل إلى خمس عشرة دقيقة.

نُضيف الكمّون إلى مخ الغنم كي يُضفي عليه المذاق اللذيذ. نضع الخروف في طبق التقديم، ونُزيّنه بالقليل من أوراق الكزبرة المفرومة فرماً ناعماً.

وهنا نقترح عليك طريقة أخرى مميزة بالفيديو لتشاهدها وتطبقيها لتستمتعي بمخ الخروف المتبل أنت وأسرتك .

https://youtu.be/ePylmdDbrAo

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا