صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته

ولد إدريس الروخ لعائلة مكناسية من الطبقات الشعبية سنة 1968، و تابع دراسته في المسرح في المعهد العالي للفنون المسرحية و التنشيط الثقافي (ISADAC) في الرباط من 1990 إلى 1994.تمكن من الحصو على بعثة في فرنسا يعد مشاركته في جولة مسريحة في ستراسبورغ، تمكن على إثرها من الإلتحاق بالمعهد الوطني للفنون المسرحية (CNSAD) في باريس حيث تخرج بالإجازة في عام 1995. ثم غادر إلى الأردن و مصر ، لتعلم مهنته دائمًا كممثل.

في المغرب ، كانت بداياته مع الجمهور في المسرح حيث قدم مع فرقته المسرحية، العديد من المسرحيات في جولات جابت مدن المغرب، و ساهمت في صقل موهبته.

انتقل منذ منتصف التسعينيات إلى السينما، و ظهر في العديد من الأفلام المغربية و العالمية. و نذكر منها:
2004: ليالي بيضاء، 2006: بابل، 2006: خيال الذيب (فيلم)، 2007: ملائكة الشيطان ، 2008: كازانيكرا، 2009: الصالحة ، 2009: نامبر وان ، 2010: المنطقة الخضراء، فيلم أمريكي من بطولة مات ديمون، 2011: براق،2015: عايدة، و غيرها الكثير.

و اكتسب شعبية كبيرة في المغرب من خلال الظهور في مسلسلات تلفزيونية جماهيرية مثل كلها يلغي بلغاه وماريا نصار و بنات لالة منانة. كما كانت له مشاركات في عدة مسلسلات عربية تاريخية كثلاثية قرطبة للمخرج الراحل حاتم علي.

بالإضافة إلى سجله الحافل في التمثيل تمكن من الإنتقال إلى وراء الكاميرا و وضع بصمته كمخرج على عدة أعمال فنية و وثائقية، كان أبرزها مسلسل بنات العساس الذي حقق أرقام مشاهدة قياسية خلال عرضه على شاشة القناة الأولى في التلفزيون المغربي في رمضان 2021.

صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته صور إدريس الروخ الممثل و المخرج المغربي رفقة زوجته و بناته

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا