شوماخر يستيقظ من الغيبوبة ويغادر المستشفى

غادر بطل سباقات السيارات العالمي السابق مايكل شوماخر المستشفى في مدينة غرونوبل الفرنسية عقب إفاقته من الغيبوبة، حسبما أعلنت مديرة أعماله زابينه كيم يوم الاثنين 16 يونيو 2014 .

وكان شوماخر دخل في غيبوبة عقب تعرضه لحادث تزلج خطير في فرنسا قبل ستة أشهر ونصف.

وكانت حالة شوماخر شهدت مؤشرات إيجابية طفيفة منذ قرر الأطباء بدء عملية الإفاقة من الغيبوبة. وقالت كيم في تصريح سابق، في إشارة إلى علامات التحسن التي أكد الأطباء أنها ظهرت على حالة شوماخر “توجد مؤشرات إيجابية طفيفة لتحسن الحالة وهذا في حد ذاته خبر جيد، نحن سعداء جدا”.

ولم تكشف المتحدثة عن المكان الذي سيتابع فيه البطل الألماني السابق مرحلة إعادة التأهيل، كما لم تكشف أي تفاصيل إضافية عن حالته الصحية. وأضافت “بالنسبة إلى المستقبل، نحن نطلب التفهم أن مرحلة إعادة التأهيل ستحصل في مكان بعيد عن أعين الناس”.

لكن المتحدث باسم مستشفى لوزان الجامعي، دارسي كريستن، قال إن شوماخر نقل لمستشفى لوزان في غرب سويسرا،وأضاف لرويترز “هو موجود هنا. وصل صباح اليوم”. ورفض كريستن الإفصاح عن الوحدة التي يعالج بها شوماخر متعللا بسرية المعلومات والبيانات الطبية ولعدم انتهاك خصوصية عائلته.

 

شوماخر يستيقظ من الغيبوبة ويغادر المستشفى

ويعيش شوماخر في بلدة تقع ما بين لوزان وجنيف.

وتعرض شوماخر لحادث مروع في 29 دجنبر الماضي عندما كان يمارس هواية التزلج في منتجع ميريبل في جبال الألب الفرنسية. ورقد منذ ذلك الحين في المستشفى حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار، ثم بدأت عملية إيقاظه من الغيبوبة المصطنعة في 30 يناير الماضي. وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا