شحم الرمان و حباته المرة علاج للمعدة

يتبا

شحم الرمان و حباته المرة علاج للمعدة
شحم الرمان و حباته المرة علاج للمعدة
ين الرمان في لون الثمرة الداخلية, فمنها الأحمر القاني الشديد الاحمرار، ومنها الأحمر المائل للصفرة. كما يختلف طعم حباته، فمنها الحلو و منها الحامض و منها ما يجمع بين الحموضة و الحلاوة معا .

و لأنها كما يشيع عنها “رمانة مغمضة”, فإنه لا يمكن معرفة جودة حباتها إلا بعد فتح الثمرة , فإذا كانت حمراء حلوة الطعم أقبلتَ عليها بلهفة, أما إن كانت حامضة أو مرة ،فإن هذا الطعم الغير مقبول و الغير محبوب بالنسبة إليك، يجعلك تنفر منها و ترميها في سلة المهملات.
الطعم المر يرتبط خاصة بمكون حمض التانيك الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة المعدة، و بالتالي فإن هذه الحبات بالرغم من حموضة أو مرارة طعمها، فهي علاج للجهاز الهضمي و للمعدة على وجه الخصوص . يقول علي رضي الله عنه :” كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة”،

و شحم الرمان هو المادة البيضاء التي تحيط بالحبات، و التي بينت الدراسات مدى أهميتها في الحفاظ على صحة المعدة و علاج بعض أمراضها.
كما نحيطكم علما، أعزاءنا القراء بأن الرمان غير ضار بالنسبة لمرضى السكري , لكن يشترط في ذلك شرطين اثنين : أولهما , الاستهلاك المقنن المقرون بالابتعاد عن المواد الحلوة و السكرية , و ثانيهما استهلاكه بشحمه, و السر في ذلك هو احتواء شحم الرمان على مادة تعمل على ضبط إفراز الأنسولين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا