شباكية الخلاط بالزنجلان

عند اقتراب وقت المغرب يصطف طابور طويل أمام محلات “الشباكية “، فهي ملازمة لمائدة الإفطار الرمضانية، وتعد إحدى أقدم الحلويات المغربية الصنع وأشهرها التي غالبا ما يقبل عليها المغاربة في شهر رمضان دون غيره من سائر شهور السنة.
حلوى عسلية، مشبكة بعناية، مزينة بالسمسم، ومعطرة بالينسون وماء الزهر والشمر، لا يمكن العبور نهارا في زحمة السوق الشعبي لكل المدن المغربية دون شم رائحتها. داخل البيوت المغربية، وعلى مائدة الإفطار تتقدم هي بكل فخامة على باقي الأطباق لتجاور الحريرة (الحساء المغربي)
وتعتبر الشباكية المغربية من اهم الانواع الحلويات المعروفة في بلد المغرب حيت تعد من احدى الحلويات الرمضانية التي لابد من وجودها من على طاولة الافطار مع بقية الوجبات الرئسية والمملحات والعصائر والمهمة وفي هده المقالة سوف نتطرق الى مكونات الوصفة والطريقة السهلة لتحضيرها واسرار نجاحها ..

المقادير
500غ دقيق ناعم اوالفرص
كاس زيت =150مل
كاس ماء الزهر =140مل
نصف كاس جلجلان اوسمسم مطحون ومغربل
ملعقتان كبيرتان خل
ملعقةكبيرة قرفة
ملعقة كبيرة نافع اوينسون مطحون ومغربل
ملعقة صغيرة كركم اوالخرقوم
ملعقةصغيرة خميرة الحلويات او بيكن باودر
زيت للقلي
عسل
جلجلان
للتزيين
ملون اوالخرقوم

الطريقة
في خلاط كهربائي نضع الماء والزيت والنواشف ثم نخلط جيدا نضيف القليل من الدقيق ونخلط مرة اخرى ثم نسكبه في وعاء ونضيف الدقيق المغربل ونمزج جيدا حتى نحصل على عجين رطب نشكله كويرات ونضعها في بلاستيك ونتركها ترتاح ثم نبسطها اشرطة ونقطعها ونشكل الشباكية كما هو موضح في الفيديو من قناة حلويات فاتن
نتمى ان تستفيدي من هذه الوصفة السريعة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا