سيدة مغربية عمرها 106 اعوام تنتصر على فيروس كورونا بمدينة الفقيه بن صالح

انتصرت سيدة مغربية عمرها 106 أعوام،على فيروس كورونا “كوفيد 19” بمدينة الفقيه بن صالح.

وأفادت مصادر صحفية، أن التحليلات المخبرية، اكدت خلو جسم السيدة من الفيروس، وأنها غادرت، المستشفى الإقليمي لمدينة الفقيه بن صالح .

وأضافت ذات المصادر، أن العجوز، خضعت للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف السلطات الصحية، بعدما أدخلت المستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح في حالة حرجة، مشيرة الى أن المعنية سبق وان أدخلت العناية المركزة لثمانية أيام كاملة، خلال فترة علاجها.

ويشار الى أن وزارة الصحة كشفت عن عدد حالات الاصابة بفيروس ‘كورونا’، الخطيرة والحرجة التي لازلت تتلقى العلاج بمختلف مستشفيات المملكة، شهد ارتفاعا طفيفا خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضحت ذات الوزارة في نشرتها اليومية الخاصة بالكشف عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات الخطيرة والحرجة، التي ترقد بأقسام العناية المركزة والإنعاش بالمراكز الاستشفائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بلغ الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، ما مجموعه 1232 حالة خطيرة، بزيادة 147 حالة خلال 24 ساعة الماضية.
وأضافت الوزارة، أنه من ضمن 1232 حالة حرجة، يوجد ما مجموعه 104 حالة اصابة بمرض ‘كوفيد19’ الذي يتسبب فيه فبروس ‘كورونا’، تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، فيما يوجد تحت التنفس غير الاختراقي حوالي 691 حالة اصابة خطيرة بفيروس ‘كورونا’.
وأكدت ذات المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة، أن معدل ملء اسرة الانعاش الخاصة بمرضى ‘كورونا’، بلغ 39.9 %.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا