سيدة تونسية بسيطة تتبرع بالمال الذي ادخرته للحج للمحتاجين

تصدرت سيدة تونسية وسائل الإتصال الإجتماعي في تونس و العالم العرب بعد تبرعها بمدخراتها للحج لصالح الفقراء و المحتاجين، و ذلك إثر ظهورها في برنامج تلفزي مخصص للحالات المحتاجة يبث على قناة هنبعل الفضائية.

و قامت فرجانية الهيشري بالتبرع بمبلغ 7320 ديناراً تونسياً (نحو 2680 دولاراً) للبرنامج التلفزيوني “القفة” الذي تعرضه قناة “حنبعل” خلال شهر رمضان المعظم.

و قالت السيدة خلال ظهورها في البرنامج أنها تدخر المبلغ منذ وقت طويل، لكي تذهب إلى الحج حينما يتيسر لها ذلك، لكنها فضلت أن تهبه للمحتاجين و الحالات الصعبة التي تظهر في “القفة”.

وفي لقاء صحفي آخر مع محطة “موزاييك” الإذاعية، يوم أمس، قالت فرجانية عاملة المطبخ في إحدى المدارس، أنها لطالما انتظرت اللقاء بفريق البرنامج الذي يتجول في شوارع تونس للتبرع بالمبلغ.
ورفضت  المرأة القبول بأي بدل أو هدية مقابل خطوتها السخية التي قامت بها، حتى لو كانت دعوة للحج أو أموالاً.
و قالت أنها لم تكن ترغب بأي مقابل عندما تبرعت بالمال، و أنها أرادت بخطوتها أن تقدم “درساً للأغنياء و المسؤولين في البلاد”.
هذا و قد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للحلقة بكثافة، و تصدر اسم “فرجانية” الوسوم لأكثر تداولاً في “فيسبوك” خلال الساعات الأخيرة منذ بث البرنامج، وعبّر المتابعون و المعلقون، عن تأثرهم بنبل و سخاء هذه المرأة الفقيرة.

قد يعجبك ايضا