سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح طُرُز جديدة من برافيا

مدعومةً بمعالج معرفي Cognitive Processor XR، والتي تلعب دور الدماغ في تلفزيونات BRAVIA XR الجديدة، تستخدم شاشات BRAVIA XR طريقة معالجة جديدة كلياً تتعدى الذكاء الصناعي التقليدي، ومصممة بطريقة تستنسخ أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع. عندما نرى الأشياء، نركز لا شعورياً على نقاطٍ محددة. يتعرف معالج Cognitive Processor XR المُعزَّز بالذكاء الإدراكي على موضع النقطة البؤرية عبر تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف مكان “النقطة البؤرية” في الصورة. فبينما يمكن للذكاء الصناعي (AI) التقليدي أن يكتشف ويحلل عناصر الصورة فقط مثل اللون، والتباين و التفاصيل بشكلٍ منفرد، يمكن للمعالج الجديد إجراء تحليل شامل لمصفوفة من العناصر في آنٍ واحد، تماماً كعقولنا. من خلال ذلك، يُضبط كل عنصر وفق أفضل نتيجة نهائية له، بشكلٍ مرتبط مع باقي العناصر، ليكون كل شيء متزامناً ونابضاً بالحياة – وهو أمرٌ لا يمكن للذكاء الصناعي التقليدي تحقيقه.

يمكن لمعالج Cognitive Processor XR كذلك تحليل موضع الصوت في الإشارة بحيث  يتطابق الصوت بدقة مع ما يظهر على الشاشة. إضافةً إلى ذلك، يحول المعالج أي صوت إلى صوتٍ محيطي ثلاثي الأبعاد، لتقديم واقعيةٍ فائقة ذات محيطٍ صوتي غامر. حيث يتعرف المعالج على كمياتٍ غير مسبوقة من البيانات ويحللها ويفهمها للعمل على تحسين كل وحدة بكسل، وكل إطار ومشهد بذكاء، للحصول على أفضل تجربة صورة وصوت تنبض بالحياة قدمتها سوني على الإطلاق.

المزايا الرئيسية لمجموعة BRAVIA XR:

  • تلفزيون Google TV: تقدم هذه المجموعة كذلك تطبيق تلفزيون Google TV، لتجربة ترفيه جديدة كلياً تجمع بين الأفلام، المسلسلات، البث الحي والعديد من التطبيقات والاستراكات[i] وتنظمها كي تستمتع بها. اعثر بسهولة على شيءٍ لمشاهدته من خلال توصياتٍ تحمل طابعك الشخصي وأضف المسلسلات والأفلام إلى قائمة مشاهدة واحدة لتتبَّع ما ترغب بمشاهدته. كما يمكن للمستخدمين إضافة عناصر إلى قائمة المشاهدة حتى من خلال هواتفهم أو الكومبيوتر المحمول باستخدام ميزة البحث Google Search.
  • متوافق مع مخرج HDMI 2.1ستدعم جميع تلفزيونات BRAVIA XR التوافق مع HDMI 2.1 و e-ARC، بما في ذلك دقة 4K ذات 120 إطار في الثانية، ومعدل التحديث المتغير (VRR)[ii]، ووضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM)، ودعم معدلات دقة أعلى ومعدلات عرض إطارات أعلى لتكون مثاليةً لأحدث جيل من الألعاب.
  • تقنية Sound-from-Picture Reality: إضافةً إلى جودة الصورة الأفضل ضمن فئتها، يوفر معالج Cognitive Processor XR الجديد صوتاً مذهلاً من خلال تقنية واقعية الصوت النابع من الصورة Sound-from-™Picture Reality، والتي تُوائم موضع الصوت مع الصورة الظاهرة على الشاشة لتوفير تجربةٍ فريدة نابضة بالحياة.
  • ميزة التحكم الصوتي دون استخدام اليدين: مع ميزة التحكم الصوتي دون استخدام اليدين المدمجة في تلفزيون Google TV من سوني[iii]، يمكنك التخلي عن جهاز التحكم عن بعد واستخدام صوتك فقط للبحث عن وسائل الترفيه، والحصول على إجابات، والتحكم بالتلفزيون وأجهزة المنزل الذكية. لتشغيل التلفزيون جرب أن تقول”Hey Google, turn on the TV”، أو لمساعدتك في المشاهدة “Hey Google, what should I watch؟”.
  • متوافق مع مكبر الصوت الذكي: عند تمكين Google Assistant[iv]على أجهزتك, يمكنك عرض الفيديوهات من يوتيوب والتحكم بها مع مكبرات صوت Google Nest[v]  أو تغيير القناة أو مستوى الصوت عبر تمكين ميزة Google Assistant على أجهزتك.
  • نقل التفاصيل المتناهية لهدف صانع المحتوى: ستواصل الطُّرُز الجديدة نقل التفاصيل المتناهية لهدف صانع المحتوى مع وضع Netflix Calibrated Mode، لتقديم محتوى يضاهي جودة استوديوهات نتفلكس.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا