سومة تقدم لكم أحدث 7 لفات حجاب سهلة وسريعة فى الصباح للعمل والمدرسة2017

معظمنا ندرك أي الملابس و الموديلات التي تلاءمنا ولكن الكثير من الفتيات لا يدركن أي ربطات الحجاب التي تناسب وجوههم. أغلب البنات والسيدات المحجبات يخطئن في اختيار شكل الحجاب المناسب لوجههن فأحيانا تهتم البنات أو السيدات بالتركيز على خامة الحجاب نفسه ومدى تناسقه مع الملابس التي ترتديها ويهملن أهمية الربطة نفسها ومدى تناسبها مع شكل الوجه بحيث تظهر محاسنه بطريقة راقية ومحتشمة فكثير من البنات والسيدات يعتقدن أن الحجاب لا يبرز وجوههن بشكل جيد، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماما. فكما يعمل مصفف الشعر على الشعر من أجل إبراز محاسن الوجه وإخفاء العيوب، تستطيع المحجبات استخدام الإشاربات لجعل إطلالتهن مميزة بالحجاب ويجب على كل بنت أو سيدة أن تختار ربطة الحجاب المناسبة لشكل وجهها، وذلك لإظهار شكل الوجه بطريقة راقية وإبراز نقاط القوة في الوجه مع إخفاء نقاط الضعف فيه أيضا. هناك قاعدتين أساسيتين عند اختيار شكل الحجاب المناسب لوجهك يجب أن تأخذيهم بعين الاعتبار من أجل الوصول لحجاب مثالي يبرز ملامح وجهك بشكل صحيحٍ, الأولى هي مدى امتلاء الوجه، والثانية هي شكل وجهك الأساسي.

قاعدة رقم 1:

وجه ممتلئ أم نحيف؟ ربما تعتقد الكثيرات أن شكل الوجه بأنواعه أساسي في اختيار لفة الحجاب، ولكن كلمة الفصل في النهاية تأتي لمدى امتلاء الوجه أو نحوله، لسوء الحظ فإن نحول الوجه الشديد يظهر عيوب العظام وشكل الوجه ويجعله مائلا للشكل المستطيل أو الماسي في حين أن امتلاء الوجه يجعله يميل في العادة للشكل البيضاوي حتى لو كان في الأصل مستطيلا. القاعدة الأساسية في إستخدام الحجاب للوجه الممتلئ هو جعله منسدلا وليس مرفوعا لأعلى أبدا حتى لا يبرز الذقن والخدود بشكل يغطي على الملامح والإطلالة، في حين ننصح بالحجاب المرفوع للوجه النحيل من أجل اللعب على منطقة العنق بتغطيتها بطرقٍ تعطي مظهرا إضافيا للوجه.

قاعدة رقم 2:

شكل الوجه تعتمد ربطة الحجاب في الأساس على الزاوية وكيفية إخفاء وإظهار زاوية معينه في الوجه. وإليك هذه النصائح لاختيار الحجاب المناسب لكل شكل من أشكال الوجوه، ولكن في البداية عليك معرفة شكل وجهك وتحديده بدقة. بعدها يمكن معرفة ربطة الحجاب المناسبة. الوجه البيضاوي وهو الوجه المثالي والأكثر شيوعا بين النساء العربيات فيعتبر الأفضل من حيث الشكل، فصاحبات الوجه البيضاوي تملك فرصة التغيير بين ربطة وأخرى دون قلق لأن الربطات على اختلافها تليق بها. نقترح لهذا الوجه استخدام لفة حجاب منسدلة للأسفل إن لم يكن شديد النحول فإن كان شديد النحول فإننا نقترح لفة حجاب مرفوعة للأعلى مع قبة عالية. الوجه البيضاوي يجب أن تكون فيه لفة الحجاب تغطي الذقن تماما لأنه ممتلئ من تلك الناحية. لا تستخدمي أكثر من حجاب في وقت واحد لأن وجهك يحمل تفاصيل قوية وقليل من الامتلاء لذلك نود الحفاظ على حجمه الأساسي.

 

نصائح للوجه البيضاوي:

تلائمك جميع الربطات بما فيها الخليجية والتركية . يمكنك ارتداء الغطاء القطني تحت الحجاب (البندانا) بحيث يغطي جبينك. لا مشكلة لديك في ربط الحجاب ربطة تكشف عظام وجنتيك. يمكنك ارتداء حجاب الأميرة، فهو مناسب، ولا مشكلة في اختياره. يمكنك تغطية جبهتك وعظام خديك، فذلك مناسب لك. احذري فقط من اختيار الربطة الإسبانية، في حال كنت من ذوات القوام الممتلئ، لأنها ستبرز عيوب جسمك.

الوجه المستدير:

قديما كان الناس يعتبرونه الوجه المثالي عندما كان يقال وجهها كالقمر يعني مدورا، فالوجه المستدير نحاول إعطاءه نوعا من التوازن. عندما تلفين الطرحة أو الحجاب لا تشدينها كثيرا بدبابيس أو ما شابه و اتركيها مرتخية قليلا من أجل إعطاء خطوط مستقيمة توحي لوجهك مزيدا من الطول، أرجح بشدة استخدام الحجابات التي تحمل أكثر من لونٍ واحد في نفس الطرحة.

نصائح للوجه المستدير:

ننصحك بألا ترتدي الغطاء القطني تحت الحجاب (البندانا)، بحيث يغطي جبينك. ليبدأ حجابك عند خط الشعر. ضعي حجابك بالقرب من عظام الخدين. اعطي وجهك شكلا بيضويا. لا تظهري ذقنك، خاصة إن كنت من ذوات الذقن المزدوج. ربطة الحجاب المصرية المسماة بالربطة الإسبانية لا تناسبك، وإنما تناسب صاحبات الرقبة الطويلة والنحيفة.

الوجه المستطيل والطويل: الوجه المستطيل الأغلب يوجد عند الرجال، و يكون الرأس كبيرا نسبيا ونسبة صغيرة جدا من السيدات تمتلك هذا الوجه. أما الوجه الطويل يوجد لدى الكثير من البنات والسيدات  ويكون ضيق الصدغ وطويل الذقن والجبهة. ويزداد فيه طول الوجه عن عرضه ويغلب على شكل الوجه المستطيل طابع الاستطالة بجبهة كبيرة وذقنٍ طويل، ونحاول بالحجاب أن نعطيه عرضا إضافيا. الوجه المستطيل النحيل وكذلك المربع النحيل يبدو مثاليا لاستخدام أكثر من لفة حجاب في نفس الوقت، أيضا يمكن استخدام لفة الحجاب المفتوحة وهي عبارة عن حجاب داخلي كامل ومن ثم لف حجاب آخر بشكل تمويهي عليه، هذه الطريقة ستعطي خطوط مائلة دائرية تضيف للوجه المستطيل مزيدا من العرض الجانبي. يمكن استخدام لفة الحجاب المنسدلة أو المرفوعة لأعلى بحسب امتلاء وجهك، لكن القاعدة الأساسية هي استخدام أكثر من وشاح وربطها بطريقة تمويهية تعطي لوجهك مزيدا من الحجم ولا تنسي أن تجعلي الحجاب يغطي نصف الجبين ومعظم الدقن لأنها نقاط الضعف في شكل وجهك.

نصائح لمن يملكن الوجه الطويل:

تجنبي إحكام الربطة حول وجهك . ارتدي الغطاء القطني (البندانا) تحت حجابك لكي تخففي من طول الوجه وتعطيه مظهرا دائريا. اكشفي عظام وجنتيك قدر الإمكان لتجعلي وجهك يبدو ممتلئا بعض الشيء . استخدمي الحجاب ذا الكشكشة والزخرفة على الجانبين ليبدو وجهك عريضا . لا تكشفي عنقك لأن ذلك يزيد من طول الوجه . لا تعتمدي الربطة الشينيون التي تستخدم فيها إضافات تحت الحجاب لرفعه للأعلى،لأنها تضفي مزيدا من الطول على الوجه. ارتداء حجاب الأميرة لا يناسبك أبدا ، لذا لا تجربي أبدا اختياره . الوجه المربع وهو الوجه الذي تتساوى فيه مساحة الفك و الجبين والخد.

نصائح للوجه المربع :

تجنبي الحجاب الضيق، المقيد تحت الذقن، فهو يظهر الفك أعرض، ويجرده من ملامح الأنوثة. قومي بلف غطاء الرأس (إيشارب) حول الذقن لتخفي عرض الوجه. تجنبي تغطية جبهتك وعظام خديك. احرصي على تغطية جانبي الفك، لأن ذلك يخفف من عرض الوجه. ضعي اللفة بطريقة تعطي وجهك شكلا مستديرا، ما يمنح وجهك إطلالة جميلة. ربطة الحجاب التركية التي تلف حول الرقبة لا تناسبك . الوجه القلب والمثلث المقلوب يكون هذا الوجه عريض الجبين و ضيق الفك كالقلب ويكون شكل الوجه من الجبين كالقلب ونحيف الفك والذقن .يمتاز بكونه عريضا عند الجبهة ويضيق تدريجيا باتجاه خط الفك والهدف هو جعل الذقن النحيف يبدو أعرض، وحتى عند امتلاء هذا الوجه يبقى منطقة الذقن صغيرة. تبدو لفة الحجاب المرفوعة لأعلى هي الأمثل لهذا الوجه في حال كان نصف ممتلئ أو نحيل، وحينها يمكنك ارتداء لفة حجاب مشدودة لأعلى مع قبة عالية أو وشاح يغطي الرقبة وترك بداية الذقن ظاهرة. حاولي كذلك تغطية بداية الجبين ولا بأس أن يكون الحجاب موازيا لخط وجهك تماما.

نصائح للوجه المثلث أو على شكل قلب:

اختاري الربطة الفضفاضة. لا ترتدي الحجاب المثبث بإحكام، لأنه يسلط الضوء على جبينك العريض. غطي جبينك ليبدو ذقنك الرفيع أعرض. نصائح عامة:

للوجه الصغير: ننصحك بالربطة الهندية التي تلف بطريقة عشوائية، واستعملي فيها غطاءين للرأس فقط، واحد من الشيفون أو الحرير والثاني من قماش التول، فارتداء أكثر من طرحة بشكل طبقات، يعطي الوجه حجما كبيرا لا يناسبك.

للذقن المزدوج:

لا تكشفي تحت أي ظرف عن رقبتك، لأنها ستسلط الضوء على الدهون الزائدة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا