سميرة سعيد تحتل الطوندونس بأغنيتها الجديدة متاهة

أصدرت النجمة المغربية سميرة سعيد، اليوم امس، فيديو كليب أغنيتها الجديدة تحت عنوان “المتاهة”، والتي تعتبر ثاني أغاني البوم 2021.

وتعاونت “الديفا” في العمل الجديد مع الشاعر وكاتب الكلمات شادي نور، والملحن بلال سرور، وهاني ربيع في التوزيع، في حين اخرج الفيديو كليب نضال هاني.

وحصل الفيديو كليب على اكثر من 300 الف من المشاهدات ساعات بعد طرحه على موقع رفع المحتوى”يوتوب”، حيث ظهرت “الديفا” بلوك مختلف تميز بشعر طويل وفساتين طويلة باللونين الأبيض والأسود.

سميرة سعيد من مواليد 10 يناير 1958 ، مغنية مغربية تعيش في مصر وحاصلة على الجنسية المصرية. وهي من مواليد الرباط، تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم. بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة “إلهي” والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها أيضًا بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

بعام 1969 وهي في سنّ الحادية عشر قدمت أغنية بعنوان ” رمضان أقبل ” من كلمات الشاعر مصطفى بدوي ولحن عبد الحميد بنبراهيم وبعدها في عام 1970 كان من المفترض أن تغني أغنية ” معجزات ملك ” التي لحنها لها الأستاذ عبد النبي الجيراري ولكن بسبب وقوع خلاف بينه وبين الفرقة الموسيقية لم تغنيها سميرة ومن ثم سجلها الفنان محمود الإدريسي بصوته وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان “لقاء” وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الاغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها . سافرت إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين ” الحب اللي أنا عايشاه” و ” الدنيا كدة” وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج ” الكويت والإمارات وسلطنة عمان” و سوريا والعراق وغيرهم أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان “بلا عتاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا