سلطات أو مقبلات مغربية سريعة و لذيذة بمقادير جد بسيطة ترافقيها مع مختلف أطباقك لضيوفك

مقادير السلطة الأولى:
– 4 حبات بطاطس
– 2 ملاعق كبار بقدونس
– 2 فص ثوم
– 1/2 ملعقة فلفل حار
-1/2 ملعقة إبزار
– زيت زيتون
قومي بتقطيع البطاطس إلى مربعات صغيرة وضعيها في كسرولة مليئة بالماء ثم ضيفي لها  الملح والثوم وضعي الكل  فوق النار حتى تستوي ، بعدها أزيلي الثوم واحتفظي به على جنب.

بعدها ضعي زيت الزيتون في مقلاة فوق نار هادئة وضيفي له الابزار والبقدونس والكمون والسودانية أو الفلفل الحار والقليل من الملح وفصين الثوم المصلوق مسبقا مع البطاطس بعد تنقينه ثم اخلطي الكل جيدا ، ثم ضيفي بعدها البطاطس مع التحريك لمدة 4 دقائق ثم ارفعيها من على النار .

مقادير السلطة الثانية :

– 4 جزرات
– 2 فص ثوم
– 1/2 ملعقة فلفل حار
– ملعقة كبيرة معدنوس
– عصير نصف ليمونة
-1/2 ملعقة إبزار
-1/2 ملعقة كمون
– 1/2 ملعقة فلفل أحمر
– ملح

قومي بتقطيع الجزر إلى دوائر وضعيه في كسرولة مليئة بالماء وضيفي له الملح والثوم ثم ضعي الكل فوق النار ليستوي ، ثم بعدها بنفس الطريقة أزيلي الثوم وضعيه على جنب .

بعدها ضعي عصير الحامض في مقلاة وضيفي له الزيت والكمون و السودانية والبابريكا أو الفلفل الأحمر والقليل من الابزار والثوم والقليل من الملح ثم اخلطي الكل جيدا فوق نار هادئة ثم ضيفي الجزر واخلطي الكل وغطيه واتركيه لمدة 4 دقائق ثم ازيلي الغطاء وضيفي البقدونس واخلطي ثم ارفعيه من على النار.

مقادير الساطة الثالثة :
– 5 حبات قرع الأخضر
– 1/2 ملعقة فلفل حار
– 1/2 ملعقة إبزار
– زيت
– ملح
– ملعقة زعتر
– 2 فص ثوم

ضعي الماء في كسرولة وضيفي له الملح والثوم والقرع مقطع إلى دوائر واتركي الكل فوق النار حتى تستوي القرع ثم ازيلي الثوم واتركيه جانبا.

بعدها ضعي الزيت في مقلاة وضيفي له الابزار و السودانية و الثوم والملح ثم اخلطي الكل جيدا ثم ضيفي بعدها القرع واخلطي الكل وضيفي الزعتر ثم اخلطي الكل لمدة 4 دقائق مع تغطية المقلاة ، ثم بعدها اطفئي النار وضيفي لها البقدونس .

مقادير السلطة الرابعة :

– 2 حبات سلاوية
– 2 فص ثوم
– ملح
– ملعقة معدنوس
– حبة طماطم
– 1/2 ملعقة فلفل حار
– 1/2 ملعقة إبزار
– 1/2 ملعقة كمون
– 1/2 ملعقة فلفل أحمر

ضعي السلاوية في كسرولة وضيفي لها الماء والملح والثوم وضعي الكل فوق النار ليستوي ثم ازيلي بعدها الثوم .

وفي مقلاة ضعي الزيت وضيفي الطماطم مبشورة والبابريكا أو الفلفل الأحمر والابزار والكمون والسودانية والملح والثوم ثم اخلطي الكل جيدا ثم ضيفي بعدها السلاوية واخلطي مجددا واتركي الخليط مع تغطيته لمدة 6 دقائق ثم ضيفي بعدها البقدونس ثم ارفعيها من على النار وقدميها بالصحة والعافية .

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا