بالصور…سعيدة شرف ترزق بمولودتها الثانية و هذا هو الاسم الذي اختارته لها

تنحدر الفنانة سعيدة شرف من مدينة العيون، وهي أهم مدن الصحراء المغربية، مستقرة على ساحل الأطلسي. لتنتسب سعيدة للجامعة بمدينة أغادير حتى تدرس الأدب العربي. فبدأت مسارها العملي كصحفية للقناة الإسبانية الأولى “تي في أوه”. لكن التلفزة زادت في إكرامها، فلم تكتفي بمنحها عملا أولا، بل مكنتها من استعراض قدراتها الغنائية للمرة الأولى، عبر برنامج “السهرة لكم” الذي تبثه القناة المغربية الثانية.

لتتمكن “مطربة الصحراء” سريعا من احياء عدة مهرجانات في المغرب وحول العالم. مربوطة دائما بجذورها، خائضة في التراث الغنائي الصحراوي، وأيضا الأمازيغي، والمغربي بشكل عام. اخلاصها لتراثها الموسيقى يدفعها للتقدم نحو الخشبة بردائها الصحراوي المميز “الحايك”، الذي تتميز بارتدائه بشكل دائم، مصحوبا بحزامه المميز.

وحتى وان كانت بدايتها الفنية بالمغرب، فإن سعيدة شرف أصبحت معروفة في عدة بلدان منها ليبيا ومصر والأردن بمشاركتها في عدة حفلات، مقتسمة خشبة الغناء مع عدة فنانين كبار منهم على سبيل المثال جون ميشيل جاري. موهبتها وجمال صوتها لم يحجباها عن الفن السابع، لتشارك في أغنيات عدة أفلام. مؤدية لأجل ذلك عدة أغاني منها “أمانة” التي جعلتها تحصل على لقب الأغنية الحسانية. النجاح فتح لها بابيه في الثامن مارس 2008 لما حصلت على جائزة فنان السنة.

1122222-300x219

1122-300x195 11-300x276

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا