سحر الصديقي تنتقد شخصية الأب المتسلط في سلمات أبو البنات.. “أساند كل فتاة تعيش الضغط والسجن الغير مرئي”

عبرت الممثلة المغربية سحر الصديقي عن غضبها من نوعية الآباء الذين يشبهون شخصية المختار سلمات في مسلسل “سلمات أبو البنات”، معتبرة أنهم “متسلطين”.

وقالت الصديقي في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام” سلمات أبو البنات، مسلسل استفزني فعلا. تطرق للعديد من المشاكل التي تعاني منها المرأة، لن أتحدث عن معاناة المرأة مع التحرش و الاغتصاب الذي ندد به منحى سيناريو المسلسل، بل ما قبض لي أنفاسي و ما وثرني و شنجني فعلا، هو معاناة الفتيات داخل منازلهن و وسط آبائهن
.معتبرة أن المسلسل “جسد، وبطريقة إيجابية رغم سلبية الأمر، السجن غير المرئي الذي تعيشه شريحة كبيرة من الفتيات المغربيات”. وأضافت الصديقي أن “الفتيات الراشدات تسلب منهن أبسط حقوقهن تحت مسمى خوف وحب الآباء لهن”، واصفتا إياه بـ”الحب المدمر لكيان واستقلالية ونفسية تلك الفتيات اللواتي تصبح دماة منعدمات الشخصية أمام هوة ونرجسية و تقلبات مزاجية أب متسلط، راكم عقد ومشاكل ذكورية في عقله نتيجة ما تلقاه من تقاليد ومعتقدات تجعل من حبه لبناته حب تملكي يلغي شخصياتهن”.
وأشارت إلى أنها تعلم أن “الكثير من مشاهدي المسلسل يرى سلمات نموذج الأب المثالي ذو أخلاق عالية وتربية حسنة لبناته، نظرا لمفهوم “بنت الناس” عند المجتمعات العربية، ألا وهي فتاة خاضعة وحانية أمام كبرياء أب يعتبر سمعته وكلمته التي لا يجب أن تسقط، مهما كانت خاطئة، أهم من مشاعر ورغبات ابنته الراشدة التي لا يحق لها اتخاد أي قرار لنفسها بدون موافقته”.
وأعلنت الصديقي في ختام تدوينتها عن مساندتها لكل فتاة تعاني مما وصفته بـ”الضغط والسجن غير المرئي”، مشيرة إلى أن العديد منهن تعودن على قهر آبائهن لهن خشية أن يصبحن “مسخوطات الوالدين”، مفرد تهديدي وترهيبي لكل من تمردت على قوانين و أوامر العائلة المرسومة لها”. العنف :

التدوينة على صفحة الفنانة سحر
صحر الصديقي تنتقد شخصية سلمات الأب المتسلط.. أساند كل فتاة تعيش الضغط والسجن الغير مرئي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا