سبحان الله ..عشبة مكتخطرش على البال ..كتعالج إلتهاب المفاصل والكوليسترول والصداع المزمن وكتحميك من السرطان

 

إن استهلاك الزنجبيل يساعد على  تقليل خطر الإصابة بالسكري ، أمراض القلب والسمنة ، مما يقلل عدد الوفيات ، ويمكن أن يضع حدا للعديد من المشكلات الصحية مثل مشكلات الجهاز الهضمي ، الغثيان ، فقدان الشهية ، الإعياء والألم ،ويقدم لكم هذا المقال المنافع الصحية العديدة للمورينجا والزنجبيل .

المنافع الصحية لشاي المورينجا والزنجبيل :

1- يعالج التهاب المفاصل : تحتوي المورينجا على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي تساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل ، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، وتشمل الحديد ، النحاس ، الماغنسيوم والبوتاسيوم ، كما أن الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يجعل هذا الشاي أكثر فاعلية .

2- يقي من الإصابة بالسرطان : اقترحت العديد من الدراسات أن عشب المورينجا يستطيع تدمير الخلايا السرطانية ، لأنه يحتوي على بنزيل إيسوثيوسيانات ، ويوصى به للمرضى اللذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، والمركبات الكيميائية في الزنجبيل تساعد في الحفاظ على الأنسجة وتمنع سمية الأورام .

3- يقلل الكوليسترول : أثبت المورينجا فاعليتها في خفض معدلات الكوليسترول والحفاظ على صحة ونشاط الجسم ، بينما يساعد الزنجبيل على تخفيف الالتهاب وحماية صحة القلب ، مما يجعل هذا الشاي من أفضل الوصفات لعلاج الكوليسترول .

4- يعالج الصداع : يستخدم المورينجا منذ القدم كمسكن طبيعي للألم ، حيث يمكنه علاج الصداع والصداع النصفي ، بالإضافة لبعض الآلام الأخرى ، ويساعد الزنجبيل على تخفيف أعراض الصداع النصفي وعلاج الغثيان المرتبط بهذه الحالة .

وصفة شاي المورينجا والزنجبيل :

المكونات :

85 غرام  من الزنجبيل الطازج ، أوراق من نبات المورينجا ، ملعقة من عسل النحل و4 أكواب من الماء .

طريقة التحضير :

يغسل جذر الزنجبيل جيدا ويقطع لشرائح ، يغلى مع الماء لمدة عشر دقائق ويضع جانبا ، تضاف أوراق المورينجا ويترك الخليط لبعض الوقت ، يمكن تناول هذا الشاي صباحا أو قبل النوم ، كوب واحد في كل مرة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا