زوجة نعمان لحلو ترد على حاتم عمور: نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا… ولولا الإنترنت لما عرفك أحد!

علّقت فاطمة الزهراء إيكينو، زوجة الفنان المغربي نعمان لحلو، على تصريحات الفنان حاتم عمور التي انتقد فيها زوجها وجيل الفنانين الجديد في المغرب. وقد نشرت إيكينو تدوينة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك ردّت فيها بشدة على تصريحات عمور حول زوجها، حيث قالت إنه كان ينبغي على عمور الالتحاق بمدرسة نعمان لحلو لتعلم الكثير منه.
وقد أشارت إيكينو أيضًا إلى أن زوجها يتمتع بثقافة وخلق أكثر من عمور، وأن أعماله لا مقارنة لها مع أعمال عمور. وختمت تعليقها بدعاء بأن يحرق الله الجهل.

وتعد هذه التصريحات جزءًا من الجدل الذي يدور في الأوساط الفنية في المغرب حول جيل الفنانين الجديد وما إذا كانوا يحترمون التقاليد الموسيقية المغربية القديمة أم لا، وهو موضوع شائك يحظى بالكثير من الانتقادات والتعليقات المتباينة.
أثناء استضافته في برنامج “عالم شهرزاد”، تحدث الفنان حاتم عمور عن الانتقادات المتكررة التي يتعرض لها الفنان الراحل نعمان لحلو بسبب تصريحاته حول بعد الجيل الجديد عن الموسيقى المغربية.
وأكد عمور أنه يحترم لحلو وأعماله، ولكنه يرى أن بعض الأغاني التي قام بتأليفها هي مستنسخة من الموسيقى الشرقية، بينما يشدد على أهمية تمييز الأغاني التي تحمل طابعًا مغربيًا والدفاع عنها.

وفي ختام حديثه، وجه عمور رسالة إلى نعمان لحلو، معبرًا عن رغبته في أن يتمكن لحلو من تقدير الإسهامات الهامة التي قدمها الجيل الجديد من الفنانين المغاربة في دفع الموسيقى المغربية إلى الأمام، وذلك من خلال الدفاع عن الهوية المغربية في أعمالهم وتمييزها عن الموسيقى الشرقية وغيرها من الأنماط الموسيقية العالمية.

زوجة نعمان لحلو ترد على حاتم عمور: نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا… ولولا الإنترنت لما عرفك أحد!

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا