زكرياء الغافولي يصدر اغنية تراثية مغربية امازيغية بعنوان “أويدا ياوا”

اصدر الفنان المغربي زكرياء الغفولي أغنية جديدة “أويدا ياوا”، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

ومن قلب الأطلس المتوسط الزاخر بالأغاني التراثية المغربية الأمازيغية، استوحى الغفولي أغنية “أويدا ياوا”، التي تعد عودة جديدة منه إلى الأغاني التراثية، بإيقاعات أمازيغية اشتهر بها مثل “حبينو” و”باهرة باهرة”.
أغنية “أويدا ياوا”، رومانسية عاطفية من كلمات، محمد المغربي وحسن ديكوك، وألحان،هذا الأخير، وتوزيع وميكساج وماستورينغ، أشرف بنصفية.

وتم تصوير الفيديو كليب تحت إدارة المخرج، المغربي إدريس سبيل، بالاعتماد على مشاهد تبرز حرفية وجمال الصناعة التقليدية المغربية.

يشار إلى أن زكرياء الغفولي تألق أخيرا، بأغنية جينريك مسلسل “السر المدفون”، الذي عرض على القناة الثانية خلال الموسم الرمضاني الماضي، ةلقيت الأغنية نجاحا كبيرا، فيما أطل أيضا في رمضان كأول فنان من المغرب العربي على قنوات “إم بي سي” من خلال برنامج “سهرانين معكم بالبيت”، مع النجمين أحمد فهمي وسيرين عبد النور.

وتعد “أويدا ياوا” ثالث أغنية من ألبوم زكرياء الغفولي الجديد، الذي يحمل اسم “زكرياء الغفولي 2020″، بعد إصداره أغنية “تغيب وتبان”، التي حققت نجاحا كبيرا، مُسجلة أكثر من 11 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”، كما يتضمن الألبوم 6 أغان ستطرح بشكل منفرد على فترات.

وتتميز أغاني الألبوم المذكور، بالتنوع بين ألوان الراي والرومانسي والشعبي العصري، وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق الموسيقية المغربية، وتعاون فيه الغافولي مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين المغاربة، منهم محمد المغربي، يونس أدم وأشرف بنصفية وحسن ديكوك وبلال أفريكانو وهشام خاتير وطارق العيسي ومحمد الشرابي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا