دلائل تؤكد عدم حاجة المرأة للمكياج لتبدو جميلة

ليست هناك حاجة للاستمرار باستخدام ووضع مساحيق التجميل لتبدو المرأة جميلة بنظرها أو نظر غيرها , فهناك الكثير من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تستبدلها بالمساحيق وأدوات التجميل، بالإضافة إلى الروتين اليومي الذي يعتمد على تنظيف الوجه و البشرة مرتين في اليوم ، للحفاظ على إطلالتها المشرقة و الجذابة من دون الحاجة إلى المكياج.

ما هي الأمور التي يمكن للمرأة أن تقوم بها للحفاظ على جمالها بدلا من وضع المكياج يوميا؟

استخدام مطهر أو غسول لطيف للبشرة:

يمكن أن تقوم بعض الأنواع القاسية من الغسول إلى تجريد خلايا البشرة من نضارتها، بحيث تجعلها جافة و متشققة، كالصابون العادي أو أنواع الغسول و المنظفات التي لا تناسب البشرة، لذا ينصح باستخدام الغسول المعروف ذات الماركة المسجلة، لضمان الحفاظ على إشراقة الوجه اليومية.

غسل الوجه صباحا و مساء:

يساعد غسل الوجه صباحا و مساء بالماء في إظهار البشرة أكثر إشراقا و إشعاعا، مع عدم ضرورة استخدام المنظف او الغسول مرتين في اليوم، لمنع التحسس.

عدم نتف الحواجب بشكل متكرر:

نظرا لعودة موضة الحواجب السميكة، فإنها فرصة جيدة للإمتناع عن النتف الجائر للحواجب، حيث يعمل ذلك على إضعاف بصلة الشعر، و بالتالي وجود الفراغات التي يصعب تعبئتها إلا بتلوينها او استخدام التاتو، لذلك يفضل فقط القيام بتنظيفهما و ترتيبهما فقط.

استخدام الفازلين بدل المسكارة:

يعتبر الفازلين من الأمور الجمالية المجربة و الحقيقية، و الذي يمكن وضعه على الرموش بدلا من المسكارة ليعطيها تألقا و طولا طبيعيا، بالإضافة إلى اللمعان المطلوب.

استخدام زيت جوز الهند كمرطب شفاه:

مجرد لمسة صغيرة من زيت جوز الهند على الشفاه, تبقيهما رطبتين طول النهار، بالإضافة إلى الوهج الذي تمده بهما، و الجفاف الذي تساعد على علاجه، بدلا من مرطبات الشفاه التي تحتوي على مواد كيميائية تزيد من تشقق و جفاف الشفاه.

استخدام مرطب مناسب:

تحتاج البشرة إلى الترطيب اليومي باختيار ما يناسبها من المرطبات التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية بداخلها، و التي تعتمد على الأمور الطبيعية بشكل كبير، حيث ينصح باختيار المرطبات التي تظهر البشرة بشكل مشع و ليس بشكل زيتي و لامع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا