دعاء تعجيل الزّواج

دعاء تعجيل الزّواج

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.
اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشياطين والجنّ والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج، وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به.
اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً.
اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له يا رب يا رب يا رب.
اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام.
اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، ولا يعذّبنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

 

دعاء تعجيل الزّواج

 

آيات قرآنية لتعجيل الزّواج

قراءة سورة المعارج يوميّاً (مرّة واحدة).
قراءة سورة الواقعة ليلة الجمعة (مرّة واحدة).
قراءة سورة الذاريات مساءً (مرّة واحدة).
قراءة الآيات التالية مئة مرّة صباحاً ومساءً:
(لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألّفت بين قلوبهم ولكنّ اللّه ألّف بينهم إنّه عزيزٌ حكيم) (سورة الأنفال 63).
(ومن آياته أن خلق لكم مّن أنفسكم أزواجًا) (سورة الروم 21).
(ربّك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان اللّه وتعالى عمّا يشركون) (سورة القصص 68).
(وما تشاؤون إلّا أن يشاء اللّه ربّ العالمين) (التكوير 29).
(لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين) (سورة الأنبياء 87).
(وخلقناكم أزواجًا) (سورة النبأ 8).
(ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعينٍ واجعلنا للمتّقين إمامًا) (سورة الفرقان 74).
(ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين) (سورة الأنبياء 83).
(إنّما أشكو بثّي وحزني إلى اللّه وأعلم من اللّه ما لا تعلمون) (سورة يوسف 86).
(ما شاء اللّه لا قوّة إلّا باللّه) (الكهف93).
(هو الّذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وجعل منها زوجها ليسكن إليها) (الأعراف 189)

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا