دجاج مشوي في الفرن بالكيتشب والصلصة الحارة من مطبخ حليمة الفيلالي

يُعتبر الدجاج من اللحوم البيضاء المفضّلة لدى مُعظم الناس، حيث يُقبلون على تناولها أكثر من اللحوم الحمراء؛ لكونها تزيد نسبة الكولسترول الضار في الدم، كما تزيد فرصة الإصابة بأمراض القلب، وهناك العديد من الطرق التي يتم بها طهي الدجاج، ومنها الصلصة الحارّة الخاصّة به، والتي تُضفي نكهة مميّزة ولذيذة إليه، وفي هذا المقال سنعرّفكم إلى طريقة عمل صلصة حارة للدجاج، كما سنذكر وصفات للدجاج باستعمال الصلصة الحارة.

مطبخ حليمة الفيلالي يقدم لكم وحبة صيفية دجاح مشةي في الفرن مع بطاطس مرافقة لذيذ جدا وسهل التحضير

المكونات
دجاج حسب الرغبة +كتشوب +قزبر ومعدنوس +توم مجفف +فصوص توم +فلفل احمر +فلفل اسود +زنجبيل +خرقوم +عصير حامض +ملح +فلفل حار او صلصة حارة +زيت زعتر

طريقة التحضير صلصة حارة بالثوم للإستفادة

صلصة الثوم صلصة الثّوم اللبناني صلصة شهيَّة تقدم إلى جانب الأطعمة المشويّة أو البطاطا المقليّة، وطريقة تحضيرها سهلة وبسيطة ويعدّ الثّوم أحد مكوّناتها الأساسيّة. الثَّوم من الخضراوات التي تُستخدم كثيرًا عند طهي الطَّعام، سواء بالقلي أو الطَّهي مع الأطباق المُختلفة، وله الكثير من الفوائد منها: أنَّه يقي الجسم من السَّرطانات، كما أنّه يقلّل نسبة الكوليسترول في الدَّم، ويعالج نزلات البرد، أيضًا يقي من أمراض القلب ويحمي الجسم من الأمراض المُعديّة، بالإضافة إلى كونه معالجًا لمشاكل الشّعر كالصَّلع. عدا عن وضع الثَّوم في الطَّعام، أحيانًا ولأجل العلاج يتم بلعُه كحبَّة الدَّواء، أو يُمرَّر الضِّرس على الجزء المريض. يجب أن يُخزَّن الثَّوم في أماكن جافّة وبعيدة عن الرّطوبة كي لا يفسد ويتعفَّن، وأحيانًا يوضع في الثَّلاجة منقوعًا بالخل، ليدوم فترةً أطول، عدا عن ذلك تُخزَّن أضراس الثَّوم في الزَّيت لإنتاج ما يسمّى بزيت الثَّوم الذي يُستخدم للكثير من الأغراض. للأغراض التّجاريَّة يُخزَّن الثّوم في الأماكن الجافّة دون إزالة قُمعه، وذلك يجعلُه يستمرُّ نضرًا لفترة أطول. في هذه الوصفة نقدّم لكم طريقة صنع المثوَّمة، دون إضافة البيض نرجو أن تنال إعجابكم. Volume 0% طريقة إعداد صلصة الثوم المكونات نصف حبَّة من الليمون متوسّطة الحجم وزن الحبّة 120 غ. كوبان ونصف من الزَّيت النَّباتي. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ضرسان من الثَّوم. طريقة التَّحضير نقشّر الثَّوم ونهرسُه مع الملح ثم نضعه في الخلّاط الكهربائيّ. نشغّل الخلاط الكهربائيّ ونبدأ بإضافة ربع كوب من الزَّيت تدريجيًّا مع الخفق المستمر. نغسل الليمون ونعصُره ونضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون بعد انتهاء ربع الكوب الأوَّل ثم نصبّ الرّبع الثّاني وهكذا مع الخفق المستمر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا