خلطة القهوة وخل التفاح للتخفيف من الشيب وتلوينه بالبني اللامع

وصفة للون بني ساهلة بدون اكسجين وبمواد طبيعية أكيد غتعجبك

القهوة القهوة هي المشروب الأكثر تداولاً بين الشعوب، وهي تتميز بمذاقها المر، غير أنها مرغوبة بشكل كبير، وتكاد تكون المشروب الصباحي الرسمي لدى غالبية الشعوب. بالرغم من أنها من المنبهات إلا أن لها فوائد عديدة.
فوائد القهوة للشعر هناك فوائد كبيرة للقهوة تعود على الشعر بالصحة واللمعان، ومنها ما يلي: تكسب القهوة الشعر لمعاناً وبريقاً جذاباً ورائعاً، لا يمكن لأية مادة كيميائية أو طبيعية أخرى أن تضفي لمعاناً للشعر يضاهي اللمعان الذي تضفيه القهوة. يكسب الشعر قوة وحيوية، ويجعله نضراً وناعماً وذا ملمس حريري.
فوائد بن القهوة للشعر علاج الشعر التالف يمكن استخدام بن القهوة كغذاءٍ سريع الامتصاص للشعر، حيث يمكن الاحتفاظ بالبن المترسب في فناجين القهوة التي يتمّ شربها في علبة بلاستيكية، وأخذ ملعقتين من البن وخلطه مع ملعقةٍ من زيت الأرغان، ونصف ملعقة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من زيت الخروع، ويطبق المزيج على الشعر مع التركيز على تدليك فروة الرأسبالمزيج بشكلٍ دائري، ويغطى الشعر بكيسٍ بلاستيكي ويترك مدّة ساعتين على الأقل، ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويغسل الشعر مرةً أخرى باستخدام خل التفاح المخفف بالماء، ويترك على الشعر مدّة عشر دقائق، ويغسل الشعر مجدداً بالشامبو ويطبق البلسم ويشطف الشعر جيداً

المكونات:

2ملاعق قهوة مطحونة

1 ملعقة كاكاو مر

3 ملاعق حناء بودرة

خل تفاح 1

ملعقة ياغورت طبيعي

ماء ساخن

الطريقة:

نخلط جميع المقادير ونتركه ليلة كاملة في الغد نطبقه على الشعر نصف يوم أيوم كامل الوقت اختياري

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا