خلطة الشريحة و الحلبة و الشكلاط لزيادة الوزن

التين المجفف التين من أهم الفواكه الصيفيّة، وتشتهر مناطق حوض البحر المتوسط بوفرته فيها، وهو من الفواكه ذات الطعم المميّز والكثير من الفوائد الصحية، ففي الصيف يمكن تناول التين الطازج، ويجففه البعض ويحفظه لطوال العام، كما أن للتين الطازج والتين المجفف الكثير من الأهمية الغذائية التي يختص بها التين دون غيره، ولا تختلف هذه الفوائد كثيراً عند تجفيف ثمار التين.
فوائد التين المجفف الصحية غني بالألياف، عند تناول التين المجفف فإنه يزوّد الجسم بما يقارب 11.2- 15.7 % من كمية الألياف الموصى بها صحيّاً، وهذه الكمية تحدد بحسب عمر الشخص وجنسه، كما أنّ الألياف الموجودة بالتين تجعل منه علاجاً فعالاً لحالات الإمساك وبشكل خاص عند كبار السن، كما أنّ بعض مركبات التين تدخل في تركيب الأدوية المسهلة. غني بالفيتامينات، فاكهة التين تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (الكولين، وحمض الفولك، وحمض البانتثونك، وبعض فيتامينات ب1، ب2، ب3،ب6، وفيتامين C، وA ، E ) غني بالمعادن، نبات التين من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي المعادن المفيدة للجسم كمعدن البوتاسيوم، وهذا يجعل منه مفيداً ومنظّماً للقلب، وإن الحصة الواحدة من التين المجفف تمد الجسم بمعدن البوتاسيوم بمقدار 5.8 % من تلك الكميّة التي يوصى بها في اليوم، وتعطى الحصة الواحدة من التين المجفف من الكالسيوم ما يقارب 6.5 % من الكمية التي يوصى بتناولها يومياً، كما أنّه من الفاكهة الفقيرة بمعدن الصوديوم لذلك فهي فاكهة مثالية لمن يعاني من أمراض الضغظ. غني بمضادات الأكسدة، يعتبر التين غنياً بمضادات الأكسدة، وهذه المضادات تقلّل من خطر الإصابة ببعض الأنواع من السرطانات، والتين المجفف يحتوي على عشرة أضعاف من مضادات الأكسدة الموجودة في أنواع الفواكه الأخرى ومن هذه المضادات للأكسدة (vitamin C، E، B carotene)، والتين المجفف غني بالبوليفينولات والعديد من المواد الفينوليّة التي تساهم في الوقاية من سرطان الجلد، كما أنها تساعد في الوقاية والعلاج من سرطان البروستات. بديل مناسب للحلويات، يتميز التين المجفف بالطعم الحلو، لذلك هو بديل صحي لمختلف الحلويات، ويمكن تناوله في الصيف والشتاء، كما أنه من الفواكة المشبعة الدسمة trans fatty acid، لذلك فهو جيد لمن يرغبون بزيادة الوزن. من الأفضل مراقبة كمية التين المجفف كونه يسبب زيادة في كميات السكر والبوتاسيوم في الجسم لذلك على مرضى السكري والكلى ومن يعاني من زيادة الوزن عدم تناوله بكثرة.

المكونات:

شريحة

نوتيلا

حلبة

الطريقة:

أتاخدو نص كيلو ديال الشريحة أتفوروها فلكسكاس حتى ترطاب أو غاتاخدو كاس ديال الحلبة تفزكوها تاتنفخ أو كاتصفيوها كاطحنو الحلبة أو كاطحنو الشريحة أنا بزز باش طحنات لي كملت فلمهراز أو كاتجمعوهوم بنص قرعة ديال نوتيلا كتجيبو قرعة ديال زاج أو ديروها فيها أو داروري التلاجة كتغلض كالت لمرا ف 15 يوم حبساتها كتحلف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا