خلطة الخميرة والصابون البلدي لازالة الصدا من الاواني المعدنية

يعتبر الصدأ من المشاكل الكثيرة التي تواجه المراة في المطبخ،فهي تصيب الاواني المعدنية، حيث يعمل على تشوهها، وتغيير لونها، ويتشكل الصدأ نتيجة حدوث تفاعل بين عنصري الحديد والأكسجين، ويكون السبب وراء هذا التفاعل هو تكون الرطوبة على الحديد .
هناك الكثير من الطرق المُستخدمة في إزالة الصدأ عن الأواني المعدنية (الستاينلس ستيل والكروم…)، وإرجاع البريق لها. علما أن أواني الطهي مصنوعة من معادن مختلفة قادرة على توصيل الحرارة، ونتيجةً لتعرّضها للهواء الرطب، ومع توافر الأُكسجين في البيئة المحيطة، فإنَّها تكون مُعرَّضة لتشكُّل الصدأ عليها. وليس من المنطق التخلُّص من هذه الأواني كلّما طالها الصدأ.
لا يمكن تجنب حدوث الصدأ على أواني الـ”ستاينلس ستيل”، لذلك فإنَّ مهام التدبير المنزلي تقضي في هذا الإطار، بالتخلص من هذه المشكلة باستعمال هذه الوصفة البسيطة التي سنشرحها في هذا المقال.
المكونات:
خميرة الخبز
الصابون البلدي
الطريقة:
خلطة جميلة والنتيجة روعة هي خميرة الخبز والصابون البلدي ،خلطي الخميرة مع شوية الماء حتى تفاعل او زيدي عليها صابون او دهني بها بلاطو او خليه ينشف اوخودي جيكس رقيق فزكيء ماء ودوزي عليه غير خفيف او شلية او شوفي النتيجة هادي كنديرها الالمنيوم او انوكس او الفران اي حاجة ميدمة قديمة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا