خلطة الخل والبيكاربونات لتنظيف الطلامط من الستيلو

قد ينسى زوجك أو أحد أفراد عائلتك وجود قلم حبر في جيب القميص أويلعب الاطفال في الصالون بالاقلام فيفيض احبر القلم بفعل الحرارة خاصةً في فصل الصيف، ويترك بقعة كبيرة من الحبر الذي يصعب التخلص منه بفعل مسحوق الغسيل، بغسله على درجات حرارة عالية في الغسالة، مما يتركُ حائرةً في طريقة الانتهاء والتخلص من هذه البقع المستعصية دون إلحاق الضرر بقطعة الملابس أو بهتان لونها.

اليوم نقترح عليك سيدتي خلطة الخل والبيكاربونات لتنظيف الطلامط من الستيلو والطبايع بالجاف من قناة فدوى

ا
المكونات

ماء

خل

بيكاربونات الصوديوم

قطرات من زيت عطري

الطريقة

في بخاخ نمزج المكونات جيدا نحركها ونرش على البقع نمرر الليفة قليلا ثم نجففها بورق مطبخ …

اقتراحات أخرى للإستفادة
الليمون:
يخلط مقدار فنجان صغير من العصير الحامض مع مقدار فنجان من مسحوق الغسيل السائل، وتمزج معاً حتى تتجانس، يسكب الخليط على مكان وجود بقعة الحبر في قطعة الملابس، وتترك لبضع ساعات حتى يمتصها القماش بالكامل، وتتفاعل مع بقعة الحبر وتفككها من بين أنسجة القماش، ثم تغسل قطعة القماش بالماء البارد.

اللبن:
لبقع الحبر الجاف، يغلى مقدار كوب من اللبن على درجة حرارة عالية حتى تظهر الفقاقيع، ينقع مكان وجود بقعة الحبر السائل باللبن المغلي لساعة، ثم يغسل بالماء البارد، لبقع الحبر السائل، تنقع بقعة الحبر في مقدار كوب من اللبن البارد، لساعة أو أكثر حتى تختفي البقعة، ثم يغسل بالماء البارد.

معجون الحلاقة:
يدهن مكان وجود البقعة بمعجون الحلاقة، وترطب بعد ذلك بالماء، ثم تفرك البقعة بقوة وسرعة حتى تختفي، وتغسل بالماء البارد، في حال عدم اختفاء البقعة، تُكرّر العملية حتى اختفاء البقعة بالكامل. الكحول:تسكب كمية مناسبة من الكحول الطبي على مكان وجود البقعة، وتترك من نصف ساعة حتى ساعة إلا ربع، ثم تدعك جيداً للتخلص من بقايا البقعة، وتغسَل بالماء البارد.

رذاذ الشعر:
يرش رذاذ الشعر على مكان البقعة، مع تقريب فتحة رشاش الرذاذ من البقعة لامتصاصها أكبر قدر ممكن من الرذاذ، ويترك الرذاذ لساعة كاملة على قطعة القماش، ثم تُرَطّب القطعة بالماء البارد وتفرك جيداً حتى تزول البقعة، وتغسل بعد ذلك بالماء البارد.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا