خلطة البصل الأحمر الثوم والسدر لإيقاف التساقط و تطويل الشعر

فوائد الثوم والبصل للشعر يُعتبر الشعر مكوناً مهماً في جسم الإنسان، فهو يعمل على توازن درجة حرارة الجسم، وعلى حماية البشرة كذلك، وتعتبر عملية نمو الشعر عمليةً دوريةً، تختلف من شخصٍ لآخر على حسب عمره، وطبيعة نظامه الغذائي، وتاريخ عائلته الطبي، بالإضافة للعوامل البيئيّة التي يعيش فيها، وبسبب الأهمية الكبيرة التي يعطيها كل من البصل والثوم للشعر ينصح بعدم التركيز على العناية بالشعر من الخارج فقط بواسطة الخلطات وإنما يجب العناية بالشعر عن طريق تغذيته من داخل الجسم كذلك، لذلك ينصح بتناول الثوم والبصل يومياً في الوجبات الغذائية؛ حتى ينتقل تأثير الثوم والبصل إلى داخل الدورة الدموية فيزيد من تدفقها إلى جميع أجزاء الجسم، ابتداءً من فروة الرأس حتى آخر عضوٍ فيه.

فوائد الثوم للشّعر
على الرغم من الرائحة المزعجة للثوم؛ إلا أنّه يعتبر غذاءً معروفاً بفوائده المتنوعة للشعر، كما توجد الكثير من الوصفات التي يستخدم فيها للتقليل من تساقط الشعر، وتحفيز نموّه بشكلٍ صحي، والنقاط الآتية توضح بعضاً من فوائده:
يحفز نمو الشعر؛ بسبب احتوائه على كميةٍ عاليةٍ من المعادن الغذائية مثل عنصر الكالسيوم، والكبريت، والزنك بكثرة. يعمل على قتل البكتيريا الضارّة والتي تعمل على تثبيط نمو الشعر. يساعد على تنقية وتقوية بُصيلات الشعر .
يعمل على تحفيز تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس؛ بسبب احتوائه على مادة السيلينيوم مما يزيد من تغذية الشعر. يحفز من تكوين الكولاجين
المهم في نمو الشعر.

المكونات والطريقة

بصلة توم حلبة ونديرهم في كسروله مع الماء لحين يطلق مبعد مايدف اونخليوهم نحكمو بصلة أخرى أو نرحيوها لين يخرج لينا ماء البصل ونصفيوها مليح مبعد تشقي بيه راسك مزيان حتان تتحل المسامات الراس مبعد نجيبو اوراق السدر والسنا مكي نطحنوهم مزيان وحنة اوراق مدقوقة وزيت الزيتون و بيضة بلدية و ياغورت نخلطوهم مع ماء البصل والثوم والحلبة الدافيين نخلطوهم كاملين ونشقو بيهم الراس خليها لمدة خمسة أو ستة ساعات تم اغسلي بشامبوان طبيعي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا