خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة

تشتكي العديد من السيدات حول العالم من اختلاف لون البشرة من منطقة لأخرى في الجسم، حيث يجدن أماكن فاتحة وأخرى داكنة، كوجود فرق في اللون بين الوجه والرقبة أو بين البطن والحوض وما شابه ذلك، وهذا يعود إلى الكثير من العوامل المؤثرة، كتعرض بعض مناطق الجسم دون الأخرى لأشعة الشمس المباشرة، أو اضطرابات في إفراز صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة والشعر، وكذلك مشاكل في الهرمونات الأنثوية في الجسم والتي تنتج عنها بعض البقع الداكنة المتناثرة في الجسم، مما يحرم المرأة من الحصول على لون موحد ومشرق للبشرة ويسبب لها انزعاجا كبيرا يدفعها لاستخدام مستحضرات التجميل والتفتيح الصناعية التي قد تتسبب بأضرار كبيرة على المدى الطويل.

22-11

وللحصول على لون بشرة موحده وبيضاء، نقدم لك يا لالة  في هذا المقال أهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتوحيد للاستمتاع ببشرة  مشرقة.

العسل والليمون الزبادي الطبيعي

في إناء نظيف قومي بمزج ملعقة من العسل، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم جيداً حتى تحصلين على قوام متماسك كريمي. بعدها طبقي الوصفة على المنطقة المراد علاجها بعد تنظيفها جيداً ثم اتركيها حتى تجف تماماً بعد مرور20 دقيقة تقريباً، واغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد وضعي كريم الترطيب الخاص بنوعية بشرتك.

الشوفان وعصير الليمون وماء ورد

قومي بخلط ملعقة من دقيق الشوفان، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين من ماء ورد، جيداً، ثم ضعي الخليط على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي المنطقة جيداً بالماء الفاتر وضعي بعدها كريم الترطيب الخاص ببشرتك، وفي حالة ما كنت بشرتك حساسة يمكن تعويض عصير الحامض بعصير البقدونس أو الاكتفاء فقط بماء الورد.

السكر البني وعصير الحامض للتقشير

قومي بمزج مقدار بسيط من قشور الحامض، مع بضع قطرات من أساس الحامض وملعقة كبيرة من السكر البني، واخلطي المكونات جيداً واستخدمي المزيج المحصل عليه في تقشير المنطقة المراد علاجها من الأسفل إلى الأعلى وبحركات دائرية لمدة 10 دقائق. وبعدها نظفي بشرتك وضعي كريم الترطيب الخاص بك.

مسحوق الكركم والعسل

في إناء قومي بمزج ملعقتين مسحوق الكركم، مع ملعقة من العسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك ذو قوام كريمي يسهل تطبيقه على البشرة. ثم قومي بعدها بتطبيق الوصفة على المنطقة المراد علاجها أو على كامل البشرة إذ أحببتي، ففوائد هذه الوصفة على البشرة رائعة جداً في تفتيح وتوحيد لون البشرة وإزالة الشوائب.

زيت اللوز الحلو أو كبسولات فيتامين E:

كخيار سهل سريع وفعال أيضاَ يمكنك استعمال زيت اللوز الحلو أو كبسولات فيتامينE في توحيد لون بشرتك، والطريقة سهلة فقط قومي بدهن بشرتك أو منطقة المراد علاجها بأحد الخيارين جيداً على شكل مساج لتحفزي البشرة على امتصاص هذه الزيوت ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

2222-10

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا