حملة تبرعات على فايسبوك لشراء شقة ل”فوزية” تفوق التوقعات

تجاوزت حملة التبرعات التي قادها مجموعة من النشطاء الجمعويين في المجتمع المدني بمدينة البيضاء 22 ألف درهم في أقل من 24 ساعة، حيث تظافرت مجهوداتهم لجمع التبرعات المالية بهدف اقتناء شقة تأوي فوزية، الفتاة المعاقة ذهنيا و جسديا، والتي أنجبت رضيعا نتيجة تعرضها لاعتداء جنسي السنة الماضية.

وكشف أحد النشطاء في اتصال مع إحاطة أن فكرة جمع التبرعات لفائدة فوزية جاءت بعد إنجابها لرضيع لا تملك له حولا ولا قوة، علما أن والدتها التي تبلغ 86 سنة لا تستطيع الاعتناء بها ولا برضيعها خصوصا أنها المعيل الوحيد لهما.

حملة تبرعات على فايسبوك لشراء شقة ل”فوزية” تفوق التوقعات
حملة تبرعات على فايسبوك لشراء شقة ل”فوزية” تفوق التوقعات

وأضاف المتحدث نفسه أن إنشاء حساب خاص لجمع التبرعات على موقع www.cotizi.com جعل المواطنين يتفاعلون مع فوزية و يقبلون بشكل كبير على التبرع الذي يبدأ ب100درهم تؤدى عن طريق الأداء بالبطاقة البنكية في الحساب المذكور، مما فاق كل التوقعات في اليوم الأول.

وفي نفس السياق، أفاد مصدر لموقع إحاطة أن هناك إجراءات تقوم بها الجمعيات لإقناع أحد المقاولين الكبار “اللذين يؤدون مبالغ تصل إلى ملايين الدراهم مقابل وصلات إشهارية” بمنح شقة اقتصادية لأسرة فوزية التي تقطن غرفة على سطح أحد منازل مدينة الجديدة، خاصة بعد أن أجري الاتصال بمجموعة أليانس العقارية التي اعتذرت كونها لا تتوفر على مشروع سكني اقتصادي بالمدينة، حسب المصدر نفسه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا