حفل زفاف ابنة الرئيس التركي أردوغان…صور

احتفل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بزواج ابنته الصغرى “سمية” من الشاب ” سلجوق بيرقدار الذي يعمل في صناعة الطائرات من دون طيار، يوم السبت في إسطنبول تحت إجراءات أمنية مشددة.

إجراءات أمنية
و قال مصادر صحفية تركية بأن الزفاف حضره حوالي 6 آلاف شخص، فيما نشرت صور للعروس التي تبلغ من العمر 30 عاما، خلال عقد القران و مع أسرتها و خلال جلوسها في سيارة الزفاف. الجدير بالذكر أن للرئيس أردوغان و زوجته أمينة ابنان، ابنه البكر “براق” الذي نادرا ما يظهر في الإعلام و “بلال” و ابنتان “سمية” و “إسراء” و هما متزوجتان حاليا. و في إطار الإجراءات الأمنية تم غلق العديد من الطرقات و وضع الحواجز الإضافية في اتجاهات قاعة الزفاف الذي تم في ضاحية “كوجك جكمجة” و هي الضفة الأوروبية من اسطنبول حسب ما ذكرت وسائل الإعلام.

سمية أردوغان
أما العروس سمية أردوغان خريجة كلية الاقتصاد في لندن و حاصلة على شهادة الباكلوريوس في علوم السياسة من جامعة انديانا الأمريكية، فكانت تعمل مستشارة لحزب “العدالة و التنمية” في مجال السياسة الخارجية عندما كان والدها رئيسا للوزراء في تركيا، لكنها توقفت عن العمل كمستشارة للحزب بعد أن تولى والدها أردوغان الرئاسة للجمهورية سنة 2014. و هي الآن تشغل منصب نائبة رئيسة “جمعية النساء و الديمقراطية” الإسلامية التي تهتم بالدفاع عن حقوق المرأة.

 

سلجوق بيراقدار
أما زوجها “سلجوق بيرقدار” فهو متخرج من جامعة اسطنبول التقنية و انتقل إلى أمريكا لدراسة الماجستير في جامعة بنسلفانيا في مجال الطائرات بدون طيار و حاصل على شهادة الدكتوراه من معهد “جورجيا للتكنولوجيا” أو المعهد التقني في جامعة ماساشوستس في تخصص مجال أنظمة التحكم بالروبوتات الولايات المتحدة الأمريكية . و هو حاليا مسؤول تقني منذ 11 عاما في شركة عائلته “بايكر ماكينا” التي تعمل في صناعة الطائرات بدون طيار” و هي من أبرز الشركات التي قامت سابقا بالمشاركة في العديد من المشاريع لتطوير الأنظمة الدفاعية في تركيا.

 

الحضور
و كان قد سافر رفيق عبدالسلام رفقة زوجته “سمية الغنوشي” ابنة زعيم حركة النهضة أرشد الغنوشي إلى تركيا من أجل حضور زواج ابنة الرئيس التركي سمية أردوغان. و نشرت ابنة زعيم النهضة صورة لها برفقة زوجها و العروسين قائلة أنها تستمتع بسهرة ممتعة على ضفاف البسفور مع صديقتها سمية أردوغان و عريسها الأستاذ “سلجوق باي اركتار” قبل حفل الزفاف. يذكر أن خطوبة ابنة الرئيس التركي تمت في شهر مارس الماضي في قصر هوبر على مضيق البوسفور في اسطنبول. و حضر العديد من الشخصيات لحفل الزفاف من بينهم سعد الحريري و كبير عزت بيغوفيتش إضافة إلى 5 زعماء و قادة آخرين كشهود.

 

أجواء الحفل
انتشرت بسرعة في صفحات شبكات التواصل الاجتماعي صور حفل زفاف سمية أردوغان، حيث تمت إقامة الحفل في مركز “يحيى كمال بياتلي” للاحتفالات في مدينة اسطنبول، و تميز الحفل بمأدبة طعام متحركة للمدعوين نظمتها بلدية اسطنبول الكبرى. و حضر الحفل رئيس الوزراء داوود أوغلو كشاهد على عقد القران.
أما ورقة الدعوة فكانت تطلب من المدعوين أن يقوموا بالتبرع لجمعيات أوقاف خيرية عوضا عن إحضار أكاليل الزهور للعروسين. أما ليلة الحناء فأقيمت يوم السبت الماضي أي قبل أسبوع من حفل الزفاف في قصر “ترابيا” في مدينة اسطنبول.

ما هي وصية أردوغان لابنته يوم الزفاف ؟
أوصى الرئيس رجب طيب أردوغان ابنته سمية يوم زفافها، خلال كلمة مؤثرة ألقاها وفق ما نقلت وكالة دوغان للأنباء بوصية الرسول صلى الله عليه و سلم لابنته فاطمة الزهراء عند زواجها بالإمام علي كرم الله وجهه، بأن لا تنفصل عليناهما عن بعض حتى تزيد المحبة بينهما. ثم نشر شريط مصور للعروسين خلال طفولتهما و هي صور لم تنشر من قبل.

المرسال

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا