حبة حلاوة في الماء للمساعدة على التخلص من انتفاخ البطن

حبة حلاوة أو الشمر نوع من أنواع الأعشاب المهمة ويتميز بفوائده العديدة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي يحتاج لها جسم الإنسان كفيتامين ج، والفولات، وفيتامين ب3، وفيتامين ب5، ونسبة عالية من العناصر الضرورية كعنصر المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والنحاس، والكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة كالروتين، جميع هذه العناصر والفيتامينات جعلت منه نوع من الأعشاب ذات الأهميّة الكبيرة لعلاج الكثير من الأمراض ومواجهة المشكلات الصحيّة التي يتعرّض لها الإنسان في حياته اليومية، ويتميّز بأنّه يستعمل لجميع الفئات والأعمار دون الحصول على أيّة أعراض جانبيّة.
يتميّز بقدرته العالية على طرد الغازات المزعجة المكونة داخل البطن، وذلك لاحتوائه على مضادّات وخصائص تعمل بدورها على التخلّص من هذه الغازات والرياح، وإمكانيّة استعماله لجميع الفئات والأعمار سواء كبار السن أو الأطفال، بالإضافة إلى استعماله مع بعض أنواع الأدوية في التخلّص من الأعراض الناتجة عن عسر الهضم والقرحة وغيرها الكثير.

شرب ماء الشمر يعطي نتائج مشابهة لنتائج اليانسون للتخلّص من الرياح، والنفخة، والمغص عند الكبار والصغار. يستعمل كنوع من أنواع المهدئات التي تمنح الأطفال الراحة والنوم وقت أطول، نتيجة لقدرته على التخلّص من النفخة والمغص المزعجين.



يهدّئ للنوبات الناتجة عن المصران الأعور وطرده للرياح. يستخدم في حل المشكلات التي تصيب الأمعاء وتتسبب في حدوث الإمساك المزعج
المكونات 

ملعقة من الشمر او حبة حلاوة في كأس من الماء ثلاث مرات في اليوم

 

 




قد يعجبك ايضا