حاتم عمور ينتقد تصريحات نعمان الحلو: هاد الجيل ديال الفنانين أعطى الكثير وكيدافع على الأغنية المغربية كثر منك!

في استضافته في برنامج “عالم شهرزاد”، رد الفنان حاتم عمور على الانتقادات “المتكررة” للفنان نعمان لحلو حول الجيل الجديد من الفنانين المغاربة. وأكد عمور أنه يستمع إلى لحلو منذ عقود وأنه ينتقد الجيل الجديد بأنه بعيد عن الأغنية المغربية.
وأضاف بأنه يحترم لحلو ولديه الكثير من الأغاني المحفوظة لدى المغاربة، وأن بعض الأغاني المشهورة للحلو، مثل “بلادي يا زين البلدان”، تم استنساخها من الموسيقى الشرقية.
وأشار عمور إلى أنه إذا كان الهدف هو الحفاظ على التميز والتفرد بالموسيقى المغربية، فإنه يجب الاعتماد على العناصر المحلية وعدم الانحياز نحو الأساليب الشرقية.
و قام الفنان حاتم عمور بنشر فيديو على حسابه الرسمي على إنستغرام يضم مقطعًا من حوار جمع الإعلامي رضوان الرمضاني بالفنان السابق نعمان لحلو. وفي هذا الفيديو، انتقد لحلو الأغاني الجديدة التي وصفها بأنها “ما فيهاش تمغربيت”.
وبعد ذلك، أعرب عمور عن انزعاجه من هذه التصريحات، وقال في تعليقه على الفيديو: “أين هي تمغرابيت في ألحانك يا أستاذ؟ كان واضحاً أنك من أدخلت الإيقاعات والمقامات الشرقية في أغانيك، واليوم تدافع عن تمغرابيت ولا يعجبك أحد غريب”. وفي ختام حديثه عن الموضوع، وجه عمور رسالة إلى لحلو يأمل فيها أن يشاهد الجيل الجديد من الفنانين المغاربة بإيجابية ويقدر الجهود التي يقومون بها في دفاعهم عن الأغنية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا