جربيها غي سيمانة وشوفي النتيجة وصفة طبيعية غتهنيك من مشكلة السيلوليت وترهلات الجلد

جربيها غي سيمانة وشوفي النتيجة وصفة طبيعية غتهنيك من مشكلة السيلوليت وترهلات الجلد

يعد السيلوليت حالةٌ يَظهر فيها الجلد على أنه غائر ومتكتل، وعادةً ما يؤثر على الأرداف والفخذين، كما يمكن أن يظهر في مناطق أخرى، وينتج عندما تدفع الدهون النسيج الضام الموجود تحت الجلد، وهو يصيب الرجال والنساء على حد سواء، ولكنه شائع بنسبة أكبر بين النساء.

والسيلوليت يدعى أيضا بجلد قشرة البرتقال بسبب مظهره المشابه لقشرة البرتقال.

الوصفة تتكون من

الملح، خل التفاح، قشور البرتقال، الزيت الأساسي للحامض، زيت الزيتون وأخيرا زيت الجلسرين. الملح يساعد على تخفيف الحكة الناجمة من الجلد الجاف وعلاج بعض الأمراض الجلديّة كالأكزيما والصدفيّة عن طريق فتح المسام، تحسين الدورة الدموية، ترطيب الأنسجة، بالإضافة إلى أنّه يقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة، التجاعيد، والسيلوليت. الملح يُعالج الحب والبثور، فهو يساعد على التخلص من الشوائب، تنظيف المسام وتقشير البشرة، وكذلك المحافظة على شباب ونضارة البشرة. كما يعد الملح أداة فعالة لتقشير الجسم؛ فالتقشير هو علاج أساسي للبشرة لأنه يمكنها من التخلص من كل الشوائب التي تراكمت عليها جراء التلوث أو التعرض المفرط لأشعة الشمس. خل التفاح يحتوي على الكالسيوم، الحديد، الصوديوم والكربوهيدرات.

يعمل على محاربة التجاعيد وشد البشرة والقضاء على السيلوليت، ويساهم في منح البشرة الإشراقة والنضارة، كما يساعد على تنقيتها، تفتيح المناطق الداكنة وتوحيد لون البشرة. خل التفاح يعتبر مهدئ للجلد، يساعد على تقشيره، وبهذا تجديد الخلايا وإضفاء نعومة على البشرة.

الطريقة

نقوم أولا بطحن قشور البرتقال المجففة أو نقوم ببشر قشور البرتقال الطازجة إن لم تكن متوفرة مجففة. نأخذ ملعقتان كبيرتان من قشور البرتقال نضعها في وعاء، نضيف ثلاث ملاعق صغيرة من الملح، نضيف ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين، نضيف قطرتان من الزيت الأساسي للحامض، نضيف ملعقة صغيرة من خل التفاح وأخيرا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستعمال: قبل استعمال الوصفة يجب دائما التأكد من عدم الحساسية من إحدى المكونات وذلك بتجربتها على معصم اليد. بالنسبة لطريقة الاستعمال فهي سهلة جدا، نضع المزيج على المنطقة المتضررة ونقوم بمساج دائري لمدة نصف ساعة ويستحسن قيام بها من بعد الاستحمام، ولا يجب استعمال الوصفة والتعرض للشمس. وبالصحة والراحة.

 

 

قد يعجبك ايضا