واقي شمس طبيعي بجيل الألويفيرا وزيت السمسم

أضرار التعرض المفرط لأشعة الشمس يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة إلى العديد من المشاكل الجلدية المختلفة وأهمها:
التصبغات الجلدية:
يُسبب التعرض لأشعة الشمس في الإصابة بالتصبغات الجلدية، حيث يزيد إنتاج مادة الميلانين في البشرة، مما يساهم في ظهور البقع الداكنة. اسوداد الشفاه: يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى ظهور بقع متناثرة على الشفة السفلية. ظهور التجاعيد: تساهم أشعة الشمس في تكسير النسيج الضام للبشرة، مما يؤدي إلى فقدان الجلد مرونته، وقوته، وبالتالي ظهور التجاعيد العميقة في البشرة، بالإضافة إلى إصابة الجلد بالترهل. نصائح لاستخدام واقي الشمس لوقاية البشرة من أضرار الشمس، يجب اتباع النصائح التالية:
استخدام مستحضر حماية من الشمس عالي التركيز، بحيث يحمي من أشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية (UVB) على مدار أيام السنة، ويجب أن لا تقل فيه معدل الحماية (SPF) عن 30%. تجنب التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحاً و4 مساءً، خصوصاً عندما تكون أشعة فوق البنفسجية (UVB) هي الأقوى.
إعادة وضع كريم الوقاية من الشمس كل 80 دقيقةً، أو عند الشعور بالتعرق الشديد.
ارتداء قبعةٍ واسعة الحواف، والنظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى، والأشعة فوق البنفسجية قصيرة المدى، لتغطية البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان. فائدة واقي الشمس تساعد مستحضرات الوقاية من الشمس على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، فهي تحمي الجلد من الإصابة بالسرطان، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، بشرط أن تطبق بشكلٍ صحيحٍ وذلك

المكونات:

ملعقة عسل طبيعي

ملعقة زيت بذور العنب

ملعقة جل الالويفيرا

ملعقة زيت جوز الهند

ملعقة زيت السمسم

الطريقة:

في علبة زجاجية نظيفة،ضعي كميات متساوية من المكونات المذكورة،قومي بمزجها جيدا حتى يصبح الكريم متجانس.

يطبق هذا الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا