جبت ليك طريقة رائعة وسهلة لتحضير الفطيرة الإيطالية فالدار كتجي كتشهي

كل امرأة مغربية تحب التنويع وتقديم ما هو أفضل ومميزة لأسرتها في كل الأيام، إلا أن رمضان يبقى المناسبة التي تتفنن فيها المرأة حتى تجعل مائدة الإفطار مميزة وغاية في الروعة، لهذا أحضرت لك سيدي مجلة ” يا لالة ” طريقة سهلة لتحضير الفطيرة الايطالية بالطريقة المغربية لتستمتعي بها .

مقادير العجين :

كيلو من الدقيق

3 أكواب من الماء الدافئ

ملعقة صغيرة من الملح

ملعقة كبيرة من حليب البودرة

ملعقة كبيرة من سكر سنيدة

ملعقة كبيرة من الزيت

بيضة واحدة

مقادير الحشوة :

نصف كيلو من صدور الدجاج

كوب واحد من الفطر

كوب واحد من جبنة الموتزريلا

فلفلة حمراء أو خضراء حسب الذوق

بصلة واحدة

ربع كوب من كريمة الطبخ

طريقة التحضير :

ضعي سيدتي كل مكونات العجين مع الدقيق ثم قومي اخفقي البيض مع الزيت جيدا وأضيفي الخليط مع الدقيق واعجني المكونات كلها بالماء الدافئ جيدا إلى أن تحصلي على عجن طري ورطب ، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق بعدها قطعيها إلى دوائر كبيرة.

بعدها ضعي البصل في مقلاة مع القليل من الزيت وعلى نار متوسطة، قلبيه جيدا ثم أضيفي له الفلفلة ثم صدور الدجاج والقليل من الماء حتى يتم طهوه جيدا مع القليل من الملح والبهارات حسب الذوق، اتركي الخليط على نار هادئة إلى أن ينضج الدجاج جيدا ، بعدها أضيفي الفطر إلى الخليط ، كريمة الطبخ وهي عبارة عن ملعقة من الحليب وملعقة من النشا مع كوب من الماء التي يتم وضعها على النار إلى تتجانس مع بعضها البعض، ثم تنضاف إليها علبة من القشدة حسب رغبة الدسم.

بعد أن ينضج الخليط أزليه من على النار واتركيه جانبا يبرد ، وفي هذه الأثناء احضري العجينة وشكليها على شكل مربع كبير، ثم ضعي الحشوة فيها ولفي العجين جيدا وأغلقيه من جميع الجوانب على شكل مستطيل طويل، ادهني سطح الفطيرة بالقليل من البيض من اجل اللمعان ثم ضعي لها فتحات بالسكين من الأعلى ورشي عليها القليل من السمسم حسب الرغبة.

ضعي الفطيرة في إناء مدهون بالزيت وادخليها الفرن إلى أن تنضج جيدا ثم أخرجيها وقطعيها إلى قطع متساوية وقدميها بالصحة والراحة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا