تناول موزة واحدة وأجلس لمدة عشرة دقائق دون حركة… لن تصدق ما سيحدث لك

 

الموز من الثمار و الفاكهة التي خلقها الله عز و جل ، تمتاز بلونها الأصفر ، وحجمها الذي بحجم الخيار ، يتبع الموز الفصيلة الموزية جنس الموز . وكلمة “موز ” أتت من غرب افريقيا ، و قد تكون أصلها كلمة عربية . يحتوس الموز على الدهون ، بنسب قليلة ، و على البروتين ، و المعادن : ( كالكالسيوم ، و الحديد ، و المغنيسيوم ، و الفسفور ، و الصوديوم ، و الزنك ، و النحاس ) . كما يحتوي الموز على فيتامين ب6 ، و على فيتامين سي . و الموز غني جداً الألياف ، والبكتين ، و الخمائر ، و غني أيضاً بالسكريات ( سكروز ، و فركتوز ، وجلوكوز ) ، كما و يحتوي على النشويات ، و الزيوت الطيارة ، و الأحماض العضوية .و يوجد أيضاً في الموز ” في قشرته ” : ( الكاروتين ) ، و الكثير من المواد الدباغية .

للموز فوائد كثيرة ، فهو يعالج الأشخاص الذين يعانون من ” الكآبة ” و ” الإكتئاب ” ، بسبب احتوائه على ” الترايبتوفان ” ، وهو نوعٌ من أنواع البروتينات الذي يعمل الجسم على تحويله إلى ” سيروتنيوم ” ذلك الذي يساعد الجسم على الشعور بالراحة والاسترخاء ، و تحسين المزاج . و يعالج الموز ، مرض فقر الدم ؛ لاحتوائه على نسب عالية من الحديد ، و قدرة الموز على تحفيز مادة الهيموغلوبين الموجودة في الدم . و يساعد الموز في تحفيز الدماغ ، لاستقبال المعلومات بشكل أفضل ، و الألياف الموجودة في الموز ، تعمل على مساعدة و حل مشاكل الإمساك ، بشكل طبيعي و صحيّ . و يعدّل الموز نسبة الحموضة المعوية ، وتهدئة المعدة عند الحامل ، و يساعد في التخلص من شعور الغثيان في الصباح . كما أن قشرة الموز من الداخل تساهم في التخفيف من الألم الناتج من عضات البعوض .

وإذا رغبت في التخلص من الأرق والنوم بشكل أفضل ما عليك سوى تناول موزة واحدة والجلوس 10 دقائق دون حركة وسترى أن النوم قد غالباك  وغفوت دون أن تشعر بأي ارق .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا