تعطير المكنسة والثلاجة والحمام وغرف النوم

إن تعطير أرجاء المنزل بالعطور الفوّاحة يشعرك بالانتعاش وخاصة بعد انتهاء عمليات تنظيف المنزل كافةً وترتيبه، وخاصة عند استقبال ضيوفك ومدعوينك. ولعلّ من أكثر الأماكن التي تكون بحاجة إلى تعطير هي المكنسة والثلاجة وحمامات المنزل وإليك طرق تعطير كل منها:

أولاً: تعطير المكنسة

قومي بإفراغ مابداخلها وغسل كيس القماش في الغسالة وتنشيفه، ووضع بعض قطرات من العطور الزيتية مثل: مجموعة بودي شوب أو زهور الريف، أو أيّ عطور فوّاحة أخرى، ثم اطحني مكعب من مكعبات المسك وحطّيه في كيس قماش مثل الشيفون واربطيه وضعيه بين الكيس وجهاز الدينمو للمكنسة وعند كنس المنزل استمتعي برائحة جميلة وجذابة .

ثانياً: تعطير الثلاجة

تعطير المكنسة والثلاجة والحمام وغرف النوم

 

اخلطي ملعقتين فانيلا وملعقه مسحوق قرفة وملعقة من مسحوق القرنفل ومكعب من الفحم الحجري بعد طحنه وملعقتين من مسحوق ملح الصوديوم أو الباكينج باودر، ثم وزّعي الخليط في أكياس صغيرة وضعيها داخل الفريزر والثلاجة لسحب الروائح وتعطير الثلاجة.

ثالثاً: تعطير الحمام

تعطير المكنسة والثلاجة والحمام وغرف النوم

 

ضعي داخل كيس قماش من الشيفون حبة مكعب، مسك وفانيلا. ثم علّقيها داخل الحمام وستبقى رائحته فوّاحة وجميلة لعدّة أسابيع.

رابعاً: تعطير غرف النوم

 

تعطير المكنسة والثلاجة والحمام وغرف النوم

 

إذا كان لديكِ بخاخ تعطير الفراش اخلطي فيه علبة ماء ورد ومكعب من المسك وربع تولّة من أيّ عطر زيتي تفضلينه، ورشّي به المفرش والسرير. ثم ضعيها على قطعة الخشب الكبيرة المخصصة لتبخير الفراش ثم ضعي تحتها مبخر وضعي فيه قطعة من العود وقطعة من البخور واستمتعي برائحة جميلة طوال الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا