تعرفي على أسباب دخول طفلك في حزن دائم وتجنبيها!

الأطفال في الغالب تمر عليهم لحظات يسيطر فيها عليهم الحزن والبكاء أحيانًا، لكن هذه الفترات غالبًا ما تكون لحظية أو قصيرة وسرعان ما تتلاشى وتذهب عن الطفل، لكن في حال استمرت هذه الحالة النفسية لوقت طويل،يجب على الأم أن تلتفت لهذا الحزن الذي يعتري طفلها بشكل فجائي ومدة طويلة.

ذكر أخصائيون في علم نفس الأطفال أن هناك عدة أسباب تجعل الطفل دائما يصاب بالحزن أو تُبقيه في دوامة الحزن لفترات طويلة، يجب على الأم أن تنتبه لها حتى لا يتفاقم حزن طفلها إلى أن يصل إلى حالة الإكتئاب.

من بين الحالات التي تساعد على حزن الطفل الغير عادي

– التوبيخ المستمر: أحيانًا التوبيخ بشكل مستمر للطفل يجعل منه شخصية مهتزة غير متمكنة من الظهور وإثبات ذاتها بشكل قوي.

-تمني ما عند الغير: في كثير من الأحيان طفلي يتمنى أمورًا عديدة أنا لا أستطيع تلبيتها له، إضافة إلى أن بعض الأمور التي يقوم طفلي بطلبها أنا لا أرغب في تلبيتها له يجعله يستمر في حزنه.

-المشاكل والمشاحنات العائلية: إذا شعر الطفل أن هناك في العائلة العديد من الخلافات العائلية التي تسبب فجوة كبيرة بين الأفراد، فيلجأ الطفل إلى حالة من الحزن الداخلي والبكاء المستمر.

الشعور بالنقص: عدم تقديم الدعم المعنوي والنفسي الكامل للطفل يجعله يشعر بالنقص دائمًا حتى إن كان يمتلك العديد من المميزات والصفات الرائعة في شخصه.
-التعرض للعنف: الطفل الذي يتعرض للتعنيف المستمر سواء في المنزل أو بين أقرانه في المدرسة هو في الغالب يعكس الشخصية الحزينة والمترددة.
لهذا يجب علينا تجنب الأمور التي تجعل طفلنا يدخل في دوامة الحزن ومعالجة المواضيع قبل الوصول لهذه الحالة النفسية…

 

قد يعجبك ايضا