تطمح NTT DATA إلى توفير 1000 فرصة شغل خارج المجال المعلوماتي، بجهة الشمال خلال اربع سنوات القادمة.

قبل سنة من الآن، وقعت NTT DATA مذكرة تفاهم مع وزير الصناعة والتجارة، تلتزم من خلالها بخلق 1000 فرصة شغل في أفق 2027.

 

وفي إطار هذا الإلتزام يستعد فرع العملاق الياباني الذي يضم أزيد من 500 كفاءة في مجال المعلوميات بربوع المملكة، للدخول في قطاع جديد: BPO (Business Process Outsourcing) أو التعاقد مع مصادر خارجية   للتوظيف.

وفي هذا الصدد، صرح السيد فريد الصباح، الرئيس التنفيدي لـ NTT DATA: ” لقد أخذنا على عاتقنا دوما أن نكون أول مُشغل بقطاع المعلوميات بجهة شمال المملكة. وبتوسيع أنشطتنا عبر إطلاق BPO، نسعى إلى مواصلة توسعنا داخل منطقة كابو نيغرو، وتعزيز تواجدنا على مستوى السوق المغربية، والإسهام في توفير فرص الشغل لدعم التنمية الاقتصادية بالمنطقة والبلاد ككل. وبهذا النشاط الجديد سنتجاوز بكثير الهدف المنشود ضمن التزامنا مع الوزارة”.

وتتمثل الفئة المستهدفة في 1000 وظيفة خارج مجال المعلوميات، تشمل مرشحين حاملين لشواهد في الإدارة، أو الاقتصاد، أو التدبير أو العلوم أو الآداب. وستُناط بهؤلاء الموظفين مهام إدارية، ومهام متعلقة بالمعاملات وتدبير العلاقات مع الزبناء في إطار وظائف BPO في مختلف القطاعات. ويتعين على المترشحين إتقان اللغات الأجنبية، بشكل جيد، مثل الفرنسية والإنجليزية والإسبانية للعمل مع زبناء دوليين في أوربا.

 

ويختم فريد صباح بالقول: ” يوفر سوق BPO بالمغرب إمكانات هائلة للنمو، لاسيما في ظل البحث عن الاستفادة المثلى من التكاليف بأوربا، كما أن المغرب يحضى بمميزات حقيقية تجعل منه الوجهة المفضلة للتعاقد مع مصادر خارجية للتوظيف: موقع جغرافي مميز و كفاءات مهنية ومحفَزة. يتعلق الأمر ببديل حقيقي مُتاح أمام الشركات، التي وفي أحيان كثيرة، تنقل هذا النوع من الأنشطة نحو آسيا أو أمريكا اللاتينية”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا