تسعة بذور لا يجب أن تستغني عنها في أطباقك لهذه الأسباب

حجمها صغير إلا أن مفعولها كبير، كبير جداً! فهذه المكوّنات الصغيرة تحتوي على فوائد كثيرة لبشرتكِ، جمالكِ، رشاقتكِ وصحّتكِ. أضيفيها إلى جميع أطباقكِ (سلطة، عصير، لبن، إلخ) كلّما سنحت الفرصة لتدلّلي نفسكِ بجرعة من هذه المنافع

بذر الكتان

تحتوي هذه البذور على تركيبة كيميائيّة تحارب مرض السرطان، وعلى مادة الأوميغا 3 المضادة للإلتهابات. لهذه المادّة فوائد عديدة على البشرة أبرزها أنّها تحارب ظهور البثور.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 110 وحدة حراريّة

بذر دوار الشمس

لعلّها تكون أكثر النباتات التي تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يترك بشرتكِ دائماً مشرقة.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 93 وحدة حراريّة

بذور الشيا

سبق وتكلّمنا عن هذه البذور التي أسميناها بالمكوّن الخارق نظراً للفوائد الجمّة التي تحتوي عليها، أبرزها: الإحساس بالشبع، بشرة وشعر وأظافر جميلة، صحّة جيّدة ونوم مستقرّ. إضغطي على الرابط أعلاه للتفاصيل.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 138 وحدة حراريّة

الرمّان

هذه البذور اللذيذة مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والحارقة للدهون لتشكّل صديقة رشاقتكِ. ليس هذا فحسب بل تحتوي على فوائد أخرى لجمالكِ، إضغطي على الرابط أعلاه لاكتشافها.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 36 وحدة حراريّة

الصنوبر

تحتوي هذه البذور المستخرجة من شجر الصنوبر على أحماض دهنيّة مفيدة لصحّة القلب، كما أثبتت بعض الداراسات أنّها تحتوي على أنزيمات قاطعة للشهيّة.
تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 105 وحدة حراريّة

حبّة البركة

استخدمت هذه البذور منذ آلاف السنين لمداواة الإظهرار في العين، الإحتقان، والزكام. إنّها مصدر غنيّ بالكالسيوم، الماغنيزيوم والحديد.

تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 40 وحدة حراريّة

السمسم: تحارب هذه البذور ارتقاع نسبة الكوليستيرول المضرّ وبالتالي فهي صديقة صحّة القلب. تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 103 وحدة حراريّة

بذر اليقطين: يحتوي على نسبة عالية من الحديد الكفيل ببث الطاقة في الجسم، تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 158 وحدة حراريّة.

بذر القنب: تحتوي هذه البذور على جميع أنواع الحمض الأميني الـ20 المفيدة لصحّة العضلات،تحتوي ملعقتان كبيرتان من هذه البذور على 90 وحدة حراريّة.

جمالك

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا