ترطيبة بالشوفان وزيت الزيتون لترطيب الشعر

يعدّ الشّوفان
أحد المواد الغذائيّة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، فهو عبارة عن حبوب خاليةٍ من الغلوتين، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية، إذ يعمل على إنزال مستوى السكر في الدم والتقليل من احتمالية التعرض لأمراض القلب كونه من مضادات الأكسدة. ويعتبر الشوفان كوجبة إفطارمغذية لذيذة لاسيما عند إضافة الحليب الدافئ له، كما يمكن استعماله في صنع الحلويات والكعك.
فوائد الشوفان للشعر
يحدث تساقط الشعر بسبب العديد من الأسباب، منها أسباب صحية مثل الإصابة بمرض الثعلبة، أو خلل في الهرمونات، أو بسبب سوءٍ في التغذية وخلو النظام الغذائي من الفيتامينات والمعادن حيث أن الشعر الصحّي يبدأ من التغذية الصحيحة، أو من اتباع عاداتٍ خاطئة في علاجات الشعر واستعمال الوصلات الخارجية التي من شأنها التسبب في تساقط الشعر الأصلي للشخص.
يعمل الشوفان على التقليل من تساقط الشعر باحتواءه على الكثير من المركبات الغذائية المفيدة.
يعمل الشوفان على زيادة سماكة الشعر، بالإضافة إلى إعطائه اللمعان بسبب احتواؤه على السيليكا.
يعمل الشوفان بفض احتواؤه على الزنك والنحاس وفيتامين(ب) والبروتين على تحفيز الشعر للنمو والمحافظة على قوته.لاسيما أنه لذيذ، وسهل التحضير.فعند إضافة القرفة للشوفان نحصل على فطور لذيذ ومغذي، وبالإمكان إضافته عند تحضير مشروب السموذي.
يحافظ الشوفان على مرونة الشعر ويساهم في إطالته، حيث يعتبر من العلاجات منزلية الصنع الفعالة التي تجعل الشعر أكثر مرونةً وكثافةً مما يمنع حدوث الأضرار عند تمشيط الشعر أو تسريحه والاحتفاظ بطوله، وبإمكانه المساهمة في تجعيد الشعر والحصول على إلتفافات جميلة.
يهدئ من الحكة والجفاف في فروة الرأس، حيث أن الشوفان مرطب طبيعي بسبب احتواؤه على فيتامين (ب)، وعند الاستخدام المنتظم له يخفف من الحكة في فروة الرأس، أيضاً عند طحنه واستخدامه لتدليك فروة الرأس يساعد على التخلص من القشرة والجلد الميت ويعزز وصول الدم الى فروه الرأس وبالتالي الحصول على شعر صحي.

كيراتين طبيعي للشعر
نأخذ كأس و نصف من الشوفان و نضيف له 4 كؤوس ماء نتركها تغلي حتى تنشف من الماء
في مرحلة ثانية نقوم بتحضير مايوناز منزلي طبيعي ، نأخذ بيضة نضيف لها نصف كأس زيت يكون مزيج من الزيوت التالية (زيت زيتون ، زيت نباتي ، زيت سمسم ، زيت الخزامة ) أو أي زيت متوفر عنك ، نقوم بتصفية عجينة الشوفان بواسطة قطعة من القماش لكي نسهّل عملية غسل الشعر و نضيف المايوناز على الخليط المُصفّى و نطبقه على الشعر خصلة خصلة ثم نقوم بتغطية الشعر بالسولوفان من ساعة إلى 4 ساعات ثم نغسل الشعر

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا