تخلي عن هذه الأشياء الأربعة لئلا تدمري أطفالك وأنت في غفلة

حذاروا من هذه الأشياء الأربعة التي يتصرفها الأهل وتدمر أولادكم

1- التركيز على الأمور المادية والسطحية
معظم الفتيات تحب أن تلعب لعبة” التزيّن وارتداء الملابس” ولكن الخبراء يحذرون من أن تطغى هذه اللعبة على ألعاب الفتيات.
على الفتاة أن تستفيد من أوقاتها بعادات صحية جذابة كالتنزه ووتعليمها الرياضة . فهذا سيعلمها أن تكون قوية في نفس الوقت. كما أنها سترى أن النشاط قد يكون مريحاً كثيراً للضغط النفسي. وأخبريها أيضاً أنها ذكية أو لطيفة وركزي على هاتين الصفتين أكثر من التركيز على صفة الجمال.

2- جعل كل شيء منافسة
إن الإشارة إلى طفلك بأن الأولاد الآخرين (أولاد الجيران، الرفاق ، الأقارب) أمهر منه في الرياضة عامل لن يحفزهم . فإذا كنت تريدين من مقارنة طفلك بالآخرين لتحفيزهم فلن تنالي إلا الخيبة.
احذري من جعل كل شيء منافسة. وبدل ذلك حاولي التحفيز الإيجابي.  امدحيه حين يبذل قصارى جهده. ساعديه على التركيز على المتعة التي قد يشعر بها لأنه خارج منافسة ما.قد تساعدينه أيضاً على إيجاد نشاط يعشقه ومساعدته على التدرب عليه.

3- حذاري التشاجر والتخاصم دائماً
إذا كنت أنت وزوجك تتشاجران دائماً ، سيتعلم أولادك أن لا باس بالتصرف بهذا الشكل. الضغط النفسي غالباً ما يكون العامل المطلق للشجارات.
عليك أن تتحكمي بالضغط النفسي. كيف؟ حاولي أن تجدي طرقاً وأن تتعلمي تقنيات التحكم بالضغط النفسي. الشجار قد يجعلك تشعرين في البداية بالراحة ولكنه سيجعلك تشعرين بالسوء لاحقاً. كما أن الشجارات الناتجة عن الضغط النفسي تؤثر سلباً في الأطفال وتجعل وزنهم يزداد.

4- اغتياب الآخرين.
إن انتقاد الناس على الطريقة التي يتصرفون بها إشارة إلى قلة الثقة بالذات . كما أن مجلات الفضائح وبرامج الفضائح وما شابه تؤثر سلباً. حاولي ألا يشاهد أولادك هذا النوع من البرامج التي لا طائل منها وعلميهم طرقاً أخرى للانتقاد أي الانتقاد البناء الذي لا علاقة بتصرف الأفراد بل بما له علاقة بالفكر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا