تخلصت من 20 كيلو بعد الولادة….شاهدي كيف ذلك

 

هذا السؤال يؤرق معظم النساء، إن لم يكن كلهم، حتى قبل التفكير فى الحمل والإنجاب، تابعى معنا فى السطور التالية فهناك بعض المعلومات التى قد تساعدك فى فك طلاسم هذا السؤال.

معلومات عن تغييرات الجسم بعد الولادة

  • من الطبيعى أن تبدين حامل بعد الولادة: يحتاج الرحم وبقية أعضاء الجسم لبعض الوقت حتى يعودوا إلى أماكنهم السابقة قبل الحمل، تستغرق هذه الفترة مدة من 6 إلى 8 أسابيع تقريباً أو أكثر، وسيعتمد ذلك على عوامل عدة منها.. الوراثة، طبيعة الجسم، السن، وعدد الأطفال الذين أنجبتهم الأم.

(اقرأى أيضاً: كل شئ عن العلاقة الحميمية بعد الولادة)

  • فقدان الوزن بعد الإنجاب يختلف كثيراً بين سيدة وأخرى: فى الأيام القليلة التى تلى الولادة، بإمكان الأم أن تفقد ما بين 5 إلى 6 كيلوجرامات من الوزن الناتج عن السوائل والخلاص، بالإضافة لوزن الطفل نفسه، ففى الأسابيع الأولى قد تفقدين المزيد من الوزن بسبب السوائل التى كانت قد تجمعت فى جسمك وقت الحمل، بعد ذلك فقدان الوزن سيعتمد كثيراً على روتينك، ينصح الأطباء بالبدء فى الحمية والتمرينات المناسبة بإشراف طبيب متخصص بعد مرور 6 أسابيع على الولادة على الأقل.

الرضاعة الطبيعية لا تساعد جميع النساء على فقدان الوزن: لوحظ أن النساء اللاتى يظهرن السمنة من البطن، هم أكثر عرضة لفقدان الوزن عند الرضاعة الطبيعية من أولئك الذين يسمنون من عند الأرداف.

لن تستعيدى وزنك ما قبل الولادة حتى تنتهين فعلياً من عملية الولادة: الولادة ليست فقط فى عملية استخراج طفلك من رحمك، الإنجاب هو هذه العملية بالإضافة إلى تهيئة هذا الطفل للتعامل مع عالمه الجديد، لا تتوقعى العودة إلى سابق عهدك قبل اتمام مهمتك، مما يضع توقعاتك فى مدة لا تقل عن 8 أشهر بعد الولادة، ولكن قد تطول المدة أو تقصر بحسب العوامل التى تم ذكرها سابقاً.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا