تحضيرات ضرورية للعروس المغربية لنجاح ليلة الزفاف

 

كل عروس مقبلة على الزواج تجد أمامها مجموعة من المهام الضرورية والتي لا يمكن أن تتجاهلها أو تهملها ، والتي يفترض بها أن تجهزها حتى تكون ليلة العرس من أروع الليلي لا سيما أنها ليلة العمر التي تحمل بها كل فتاة على وجه الأرض.

ونظرا لأهمية هذه الليلة فقد اختارت مجلة يالالة هذه المجموعة من الأفكار الجديدة التي تجتمع فيها العادات والتقاليد المغربية والتي تقدمها لك حتى تعرفين ما يجب عليك فعله والقيام به بكل تدقيق حتى يمر هذا اليوم في أجواء مميزة وجميلة يسودها الحب والسعادة والفرح، ويمكن أن تنطلقي في تنظيم عرسك بهذه الخطوات.

تحديد الميزانية : تختلف الميزانيات التي يضعها العروسان بين بلد وآخر ويجب أن تتوقعا مصاريف إضافية مهما وضعتما من ميزانية للزفاف التي تعتمد طبعا على عدد المدعوين.

البحث عن صالة الزفاف: من الأفضل طبعا إيجاد مكان يسهل الوصول إليه وقريب لمكان إقامة مراسم الزواج.

اختيار الطعام: يجب على العروسين اختيار الطباخة أو المطعم الذي سيقدم المأكولات يوم الزفاف، والاتفاق معه على جميع التفاصيل مثل الأسعار والأصناف وغيرها.

اختيار المصور والموسيقى: قد يبدو من الجميل أن يقوم الأقارب بتصوير زفافكما لكن من الأفضل الاعتماد على مصور محترف ولا بدّ من عرض صور لكما خلال سهرة الزفاف لإحياء الجو. أما بالنسبة للموسيقى فيجب أن تختارا فرقة موسيقية أو DJ وأنواع الموسيقى التي تريدان.

اختيار النكافة : يجب عليك أن تقومي بالبحث عن النكافة المناسبة لك حسب ميزانيتك وأيضا حسب ذوقك واختيار البدلات التي ترغبين في ارتدائها في العرس قبل العرس بوقت حتى تعرف أيضا النكافة ما عليها إحضاره لك مع تشكيلة من الإكسسوارات .

اختيار تسريحة الشعر والماكياج : لا تهملي أبدا اختيار الماكياج وتسريحة الشعر إذ كنتي غير محجبة فهذه الخطوة مهمة جدا ويجب أن يكون الماكياج مميزا ويتماشى مع كافة الألوان التي سترتدينها يوم الزفاف التي ستختلف من قفطان آلة آخر.

مسألة السفر: يمكنكما وضع تكاليف السفر على لائحة الهدايا. ويجب أن تحضّرا كل الأمور المهمة للسفر مثل جواز السفر وغيرها.

قبل أسبوع: ضعي لمساتك الأخيرة على كل التحضيرات وتأكدي من كل الأمور جربي الحذاء الذي سترتدينه نهار الزفاف وجربي أن تمشي به في البيت ولا تنسي طبعا أن تضعي على وجهك الماسكات المريحة للبشرة.

استعدي فغدا يومك الكبير، حيث  ستكونين مرتاحة بالطبع لأنك حضرتِ لزفافك بكل عناية.

 

تحضيرات ضرورية للعروس المغربية لنجاح ليلة الزفاف تحضيرات ضرورية للعروس المغربية لنجاح ليلة الزفاف تحضيرات ضرورية للعروس المغربية لنجاح ليلة الزفاف

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا