تأثير الفرق في الطول بين الزوجين على العلاقة

نرى زيجات كثيرة يكون فيها الزوج أقصر من زوجته أو العكس. لدى بعضهن يؤثر فارق الطول فيما لا يؤثر لدى البعض الآخر. لكن أتعلمين أن الفرق في الطول بين الزوجين له تأثيراته على العلاقة ونجاحها بين الإثنين، وقد أثبت ذلك طبياً. تابعينا للإطلاع على آخر ما توصل إليه باحثون بريطانيون في هذا المجال.

– الرجل الطويل أكثر جاذبية للمرأة وأوفر حظاً في الإنجاب. وأفادت الدراسة أنّ نسب نجاح الخصوبة والولادة عند المرأة الأقصر قامة أعلى مما هي عند الأطول.

– تتأخر مواعيد ازدهار الخصوبة وتطورها عند المرأة الطويلة بعكس الأقصر قامة التي تصل إلى مرحلة البلوغ بشكل أسرع.

تأثير الفرق في الطول بين الزوجين على العلاقة

 

كيف تؤثر السعادة الزوجية على وزنكم؟

– أكدت خلاصة الدراسة البريطانية على أنّ المرأة الطويلة تواجه فرصاً أقل في الحصول على الرجل المناسب بسبب فارق الطول.

– أوردت دراسة حديثة لعلماء من جامعتي “رايس” “شمال تكساس” في الولايات المتحدة أنّ المرأة تفضّل أن تكون إلى جانب الرجل الأطول منها عكس الرجل الذي لا يكترث لطول شريكته. وأرجع العلماء الأسباب إلى أن المرأة وراثياً تشعر بالأمان إلى جانب الرجل الطويل. وبيّنت الأرقام أن 13.5% فقط من 455 رجلاً شاركوا في الاستطلاع، عبّروا عن رغبتهم بلقاء سيدات أقصر منهم، في حين عبّر حوالي نصف النساء وبلغ عددهن 470 إمرأة عن رغبتهنّ في لقاء رجال أطول منهنّ.

 

تأثير الفرق في الطول بين الزوجين على العلاقة

 

– على المستوى الجمالي، أكدت المستطلعات أنّ الرجال قصيري القامة غير جذابين، فيما قالت أخريات إنّهن يضطررن لعدم إنتعال أحذية بكعب عالٍ إلى جانب الرجل القصير.

– عندما يكون العريس أطول من العروس، فإنّ كل واحد يقوم بمهامه الرجل يحكم ويحمي، والزوجة تذعن وتعطيه الدفء والمودة.

– بعيداً عن علم الطب والوراثة، ربط خبراء العلاج بالطاقة الحيوية والتنمية البشرية بين طول القامة بين الشريكين ونجاح أو فشل العلاقة الزوجية. فالعلاقة الزوجية المثالية لا تتطلّب الحب المتبادل ولا التفاهم ولا الثقة والمال والإحترام، بل توافر فرق الطول المناسب بين الطرفين.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

– إذا كانت المرأة متساوية في الطول مع الرجل، فهو لن يشعر بارتياح كامل إزاء علاقته بها، إذ يفتقد للإحساس بالقوة والتميز والإرتفاع، فيما تفقد هي الشعور بالأمان مع رجل أقصر منها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا