بيع 150 غرام من الزعفران في مزاد علني بمبلغ 15 مليون سنتيم لدعم أرملة وأبنائها

كشف الفاعل الجمعوي، جلال عويطة عن تفاصيل بيع 150 غرام من الزعفران بمبلغ 15 مليون سنتيم في ظرف 24 ساعة في مزاد علني، بغرض دعم أرملة على تطوير مشروعها.

وأكد عويطة في منشور له على صفحته الرسمية على الفايس بوك، أن مجموعة من المتدخلين شاركوا في المزاد العلني من بينهم مهندس فلاحي وشركة تواصل وشركة للتسويق من أجل مساعدة هذه السيدة وأيتامها السبعة.

واعتاد الفاعل الجمعوي عويطة على إطلاق هذا النوع من المبادرات، حيث قام سابقا ببيع “كيلو غرام سلو”، أعدته سيدة لمساعدة زوجها المصاب بالسرطان، بأزيد من 4 مليون سنتيم، عبر مزاد علني بـ”انستغرام”.

المزاد العلني، على خاصية “الستوري”، عرف تفاعل إيجابي من لدن المغاربة، ممن عبروا عن رغبتهم في شراء طبق السلو، حيث قدموا عروضا بمبالغ مختلفة، قبل أن تنتهي مهلة التحدي، المحددة في 24 ساعة، عند مبلغ 47.700.00 درهما.

وعن المبادرة قال جلال عويطة: “بغيت نقول لكل المجتمع المغربي أنه لا غنى لبعضنا عن بعض وأنه بتوحد جهودنا جميعاً نقدرو نصنعو أشياء رهيبة، مردفا أن “سطوري 15 ثانية إن كانت مفيدة نفعت وأزهرت وإن كانت غير ذلك دمرت وأفسدت”.

وأضاف مؤسس تطبيق “يتيمي”، عبر تدوينة مقتضبة، بـ”فيسبوك”: “كل امرأة تشتغل بذراعها من أجل أسرتها خاص نكونو سند ليها ونعاونوها في أعمالها وهذا هو سر نجاح أي مجتمع دعم البعض للبعض”.

واعتبر الفاعل الجمعوي أن “المنتوج الوطني كـ”سلو” خاصو تسويق وعناية وخاصو تطوير وتثمين، موردا أن “التأثير الحقيقي هو تغيّر أحوال الناس نحو الأفضل وتصنع ليهم مستقبل زوين وعظيم”.

جدير بالذكر أن الناشط جلال عويطة، تمكن نونبر الماضي، عبر مزاد علني افتراضي، من بيع زربية صغيرة، نسجتها طفلة يتيمة، تتحدر من ضواحي أزيلال، بمبلغ 20 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا