بيتزا خيالية لذيذة بدون فرن‎ مثل المطاعم سريعة و بعجينة رطبة وهشة

مقادير عجين البيتزا :
500 غرام دقيق رطب – 5 أكواب
1/2 كوب حليب
3 ملاعق كبيرة زيت نباتية
1 بيضة
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة خميرة الخبز
ملعقة صغيرة زعترة
ملعقة صغيرة ملح

مقادير حشوة البيتزا :
1 حبة بصل
1/2 حبة فلفل أخضر
1/2 حبة فلفل أحمر
1/2 حبة فلفل أصفر
زيتون أسود
2 علب تونة
جبن موزاريلا
جبن أحمر
الملح
1/2 ملعقة صغيرة إبزار أو فلفل أسود

مقادير صلصة البيتزا :
3 ملاعق كبيرة طماطم مركزة
1/2 ملعقة صغيرة ملح
2 أوراق سيدنا موسى أو أوراق الغار
ملعقة كبيرة سكر

طريقة التحضير :

صبي الزيت في مقلاة وضعي فيه البصل والملح واتركيه يتقلى قليلا ثم ضيفي فلفل أحمر وفلفل أخضر وأصفر وقلبي الكل واتركيه يتقلى قليلا فقط، ضيفي القليل من الإبزار وارفعيه من على النار واتركيه يبرد .

ضعي كأس من الماء في طنجرة وضيفي لها السكر و القليل من الملح وورق سيدنا موسى والطماطم واخلطي الكل واتركي الخليط يغلى جيدا ثم ارفعيها من على النار .

بعدها ضعي الدقيق في وعاء وضيفي له السكر والخميرة والزعيترة والملح والبيض ، ثم قومي بمزج الخليط وضيفي زيت الزيتون والحليب الدافئ واخلطي الكل مجددا ثم ضيفي الماء الدافئ تدريجيا على تحصلين على عجين خفيف بعض الشيئ وادلكيه على تحصلين على عجين لين ثم ضيفي لها القليل من الزيت واتركيها تختمر ويتضاعف حجمها .

بعدها ، قومي بتقسيم العجين كويرات على حسب رغبتك ثم ابسطي الكويرات وعلى نار هادئة قومي بطهي العجينة في مقلاة غير لاسقة ثم بعدها قلبها ضعي صلصة الطماطم في الواجهة ثم رشي طبقة من جبن موزاريلا المبشور فوقها ثم بعدها ضعي طبقة أخرى من الحشوة ثم ضعي طبقة أخرى من الجبن الأحمر المبشور ، ثم بعدها ضعي قطع الطون ثم رشي القليل من جبن موزاريلا مجددا ثم القليل من الزيتون المقطع ثم غطي المقلاة بمنديل ثم بالغطاء واتركي البيتزا تستوي على نار هادئة وبعد مرور 10 دقائق قومي بإزالتها .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا