بهذه الخطوات ستمنعين تساقط شعرك الى الأبد

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثيرون في هذا العصر و السبب لا زال غير محدد بالضبط نظرا لتداخل عدة اسباب و عوامل،كتلف الشعر نتيجة عدم الاهتمام بصحة الشعر و الصبغات المتعددة

الشعر الصحي والجذاب، هو انعكاس لصحة الجسم، ولذا فهو يحتاج الى نظام غذائي صحي ومتوازن ويشتمل على العناصر الغذائية الاساسية اللازمة للحفاظ على جودة وقوة الشعر. وهناك العديد من النصائح التي قد تدعم صحة الشعر وتحافظ على بريقه ولمعانه فما هي؟

اشربوا المياه

الرطوبة قد تجعل الشعر ناعما، لذلك تاكدوا من انكم تحصلون على الكثير من السوائل، ولا تنتظر حتى تشعر بالعطش، فان شعرت بالعطش فهذا يعني ان جسمك قد فقد الماء وانت بحاجة الى ملء خزان المعدة بالماء. فالمياه ليست فقط سوائل تتواجد في جسدك وانما ايضا هي ضرورية للحفاظ على لمعان الشعر. وعليكم بذلك شرب كمية من المياه تترواح ما بين (8-10) اكواب يوميا.

البروتينات

البروتين هو اللبنة الاساسية للشعر، فهو مفيد لتقوية الشعر، ويحميه من التقصف والتشقق.  و للحصول على الشعر الصحي والقوي  ينصح  بتناول الاطعمة التي تحتوي على البروتينيات والمركزة في اللحوم، والسمك، والحبوب، والجبن، وكذلك الحليب.

المعادن

المعادن ضرورية للحفاظ  على صحة الشعر، ومن اهم هذه المعادن، عنصر الحديد، فهو يساعد الشعر في  الحصول على الاوكسجين. واذا لم ناكل الاطعمة الغنية بالحديد يمكن ان نصاب بتساقط الشعر وبشكل مفرط. ويمكن زيادة كمية استهلاك الحديد من خلال تناول الاطعمة الغنية بالحديد مثل: اللحوم الحمراء، والخضراوات الخضراء، او المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد.

وينصح خبراء التغذية بتناول الاطعمة الغنية بالزنك، فهي تساعد في منع تساقط الشعر. ومن هذه الاطعمة اللحوم والماكولات البحرية.

ويشارك النحاس ايضا في تحسين صبغة الشعر. حيث يمكن تحسين اللون الطبيعي لديك من خلال اتباع نظام غذائي غني بالنحاس، لذا ينصح بتناول المحار، والكبد، واللحوم، والخضراوات الطازجة، والمكسرات، والبذور الغنية بالنحاس.

الفيتامينات

الفيتامينات مهمة لنمو الشعر وتقويته، والحفاظ على فروة الراس. وتختلف فائدة الفيتامينات باختلاف الانواع :

فيتامين A، له دور في الحفاظ على فروة الراس، وهو مفيد للجلد. كما يمكن الحصول عليه من خلال تناول الخضروات وتحديدا الجزر.

فيتامين B و C، مهمان للدورة الدموية ونمو الشعر وتقويته وجعله مرن. كما انه يحافظ على لون الشعر. وهذه الفيتامينات تجدونها في الفواكه، والخضراوات وكذلك الحبوب والبيض والخبز.

نصائح مهمة:

المراة عادة ما تقوم بصبغ شعرها للحصول على مظهر مختلف، ولكن يجب الحذر عند صبغ الشعر، لان هذا قد يؤدي الى تساقط الشعر. واذا كان الامر كذلك فيوصى بتجنب صبغ الشعر.

النساء اللاتي يجمعن شعرهن على شكل ” كوكو” او ” جديلة”، قد يتساقط الشعر لديهن بفعل هذه التسريحات التقليدية البسيطة، وذلك بسبب شد الشعر اكثر من اللازم.

من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي من خلال النوم جيدا وتناول الاطعمة المفيدة والصحية. اذا فعلنا ذلك نستطيع منع تساقط الشعر.

ويب طب

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا