بكل حسرة و تأثر هذا هو أول تصريح لوالدي التلميذ الذي ذبه زميله بسبب النقلة

البحث التمهيدي الذي أجرته الدائرة الأمنية لحي المرس بقلعة السراغنة، بخصوص قتل تلميذ لزميله بالثانوية الإعدادية أبوبكر القادري، كشف عن السبب الحقيقي وراء قيام هذا التلميذ بفعلته الشنعاء، حيث أكد الظنين على أن زميله رفض تسليمه “حروزة” الغش في الامتحان، وهو ما أثار أعصابه ليوجه لزميله طعنات متالية كان آخرها طعنة على مستوى العنق ليسقط أرضا مدرجا في دمائه، قبل أن يفارق الحياة متأثرا بنزيف قوي من جراء هذه الطعنة القاتلة، صبيحة اليوم الثلاثاء.
هذا واستمعت عناصر الأمن أيضا إلى تلميذ آخر أصيب بجرح طفيف على مستوى الظهر أثناء محاولته فض العراك بين التلميذين القاصرين واللذين يبلغان من العمر 16 سنة، والذي أكد على نفس الأسباب التي دفعت التلميذ المدعو “ز.ن” على قتل صديقه الذي كان يدعى قيد حياته “ي.ل”.
وجدير بالذكر أن الظنين وأثناء البحث التمهيدي اعترف بفعلته مؤكدا أنه لم يكن يقصد قتل زميله، وأن ما فعله لم يكن يعتقد أنه سيؤدي إلى وفاته.
إلى ذلك يعيش أطر وتلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة حالة من الصدمة جراء ما حدث من فعل جرم داخل حرم المؤسسة، مستنكرين في الوقت نفسه الواقع المرير الذي باتت تعيشه المؤسسات التعليمية التي أصبحت مسرحا للعنف المتزايد، وهو الشيء الذي يدعو إلى تدارك هذا الواقع بشكل عاجل حتى لاتتفاقم الظاهرة بشكل لايمكن تخيله.

وبعد هذه الحادثة الأليمة خلرج والدي القاتل ليعبران عن حسرتها الكبيرة بسبب فقدان حياة ابنهما

قد يعجبك ايضا