بعد خلوها من فيروس كورونا وتصنيفها ضمن المنطقة 1.. سيدة وضعت مولودها في مراكش تنقل العدوى للرحامنة

سجل إقليم الرحامنة حالات إصابة جديدة بوباء كوفيد 19، بعد انتقال العدوى إليه من مراكش القريبة، بعد خلوه من الفيروس لأسابيع وتصنيفه ضمن منطقة التخفيف رقم 1، كما نشرت جريدة العمق.

وعلمت نفس المصادر أن هناك سبعة حالات مؤكدة يخضعون للعلاج بالمستشفى الإقليمي بمدينة ابن جرير، فيما ينتظر اثنين آخرين نتائج التحليلات المخبرية يخضعان للحجر الصحي. وأوضحت مصادر محلية لجريدة “العمق” أن الحالات كلها قادمة من دوار “أولاد بلا” من جماعة “بوروس” جنوب إقليم الرحامنة، ويتعلق الأمر بسيدة وضعت مولودها حديثا بدار الولادة بسيدي يوسف بن علي، انتقلت إليها العدوى داخل المركز الصحي قبل أن يصيب الفيروس مولودها وزوجها وأربعة آخرين من عائلتها وعائلة زوجها.

وأضافت المصادر أن الإعلان عن الحالات السبعة المعلن عنها أربك الوضع الصحي في الإقليم الذي صنف في منطقة التخفيف رقم 1، مبرزة أن عشرات التحاليل تم إجراؤها للمخالطين الذين ألزموا بالحجر الصحي في منازلهم سواء في جماعة بوروس أو في جماعة سيدي بوعثمان التي أتى بعض الأفراد منها لزيارة السيدة النفساء. وأشارت المصادر إلى أن تحاليل أخرى أجريت في عين المكان، كانت سلبية، فيما ينتظر ظهور نتائج المخالطين، من بينهم سائق سيارة إسعاف.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا